الموانىء: وصول 80 ألفا من العمالة المصرية بالخليج لقضاء أجازات العيد

صورة ارشيفية ..وصول العمالة المصرية بالخليج
صورة ارشيفية ..وصول العمالة المصرية بالخليج

قال المتحدث الإعلامي لهيئة موانىء البحر الأحمر ملاك يوسف،" إن موانىء الهيئة سفاجا و نويبع والغردقة شهدت وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء عطلات الأعياد مع ذويهم، إضافة إلى 6 آلاف سيارة".


وأضاف المتحدث الإعلامي، في بيان الاثنين 18 يونيو، أن ميناء سفاجا شهد استقبال 40 ألف راكب من العمالة، و3 آلاف و200 سيارة، من خلال رحلات مكوكية لثلاث عبارات هي "الرياض - مسرة - محبة"، فيما شهد ميناء نويبع وصول 21 ألف راكب من العمالة، و800 سيارة من خلال العبارتين "أيلة - سينا".
وتابع" إن ميناء "الغردقة" استقبل 19 ألف راكب من العمالة، وألفي سيارة على العبارة "القاهرة" التي تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحي "الغردقة / ضبا" لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.


وأكد يوسف، أن موانىء الهيئة رفعت درجة الاستعداد لاستقبال العمالة المصرية، والتي بدأت من أوائل شهر مايو، حيث تعتبر ناقل رئيس للعمالة بدول الخليج، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أية شكاوى أو حدوث تكدس بموانىء الهيئة نتيجة التنسيق الدائم والمستمر خلال استقبال العمالة.


وشدد على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل أمتعة الركاب ومواعيد الوصول والسفر، كما تم مخاطبة شركة نقل الأمتعة بتوفير حافلات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أوالعكس في رحلات سريعة ومنتظمة والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل أية مشكلة مع إدارة الميناء مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيس لتلقي أية شكاوى على مدار اليوم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم