هيثم فاروق لـ«بوابة أخبار اليوم»: هجوم منتخب مصر تأثر بغياب محمد صلاح

محمد صلاح أمام أوروجواي
محمد صلاح أمام أوروجواي

أكد هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، أن الأداء الذي قدمه منتخب مصر أمام أوروجواي في الجولة الأولى بكأس العالم «روسيا 2018»، ورغم إعجاب الجماهير به، إلا أنه لم يكن راضيًا عنه من وجهة نظره الفنية كمحلل ولاعب دولي سابق.

 

ويعتبر هيثم فاروق أحد أبرز المحللين المصريين والعرب، ومثل منتخب مصر الأول في 11 مباراة دولية في الفترة من 1991 حتى 1999، وسجل هدفين، كما مثل منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وخاض أولمبياد برشلونة 1992، واحترف بأندية فينورد روتردام الهولندي وهيلسنبورج السويدي وأوستندا البلجيكي، قبل العودة لمصر من بوابة نادي الزمالك ومنه إلى الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والترسانة.

 

وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن منتخب مصر لم يقدم العرض الهجومي المطلوب أمام أوروجواي رغم الالتزام الدفاعي للاعبين طوال اللقاء.

 

وأضاف مدافع منتخب مصر السابق:" موسليرا حارس مرمى أوروجواي، لم يختبر طوال لقاء مصر وأوروجواي، ولم نحقق فرصًا على مرمى المنافس سوى في كرة محمد النني، وغير ذلك هناك أخطاء كبيرة في المناطق الهجومية لمنتخب مصر".

 

واستطرد :"هناك قصور في خط هجوم منتخب مصر أمام أوروجواي، وخصوصًا أن اعتماد كوبر الكامل على الهجمات المرتدة، وكل أهداف الفراعنة في مرحلة التصفيات جاءت عن طريق محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي غاب عن المباراة".

 

وتابع فاروق:" عنصر السرعة هو أهم العناصر الذي يعتمد عليها منتخب مصر في الأداء الهجومي، وغياب محمد صلاح أدى إلى هذا القصور الذي أتحدث عنه، وعلى الرغم من أداء عمرو وردة الجيد، إلا أنه لا يملك سرعة محمد صلاح".

 

وغاب محمد صلاح عن المشاركة مع منتخب مصر أمام أوروجواي رغم وجوده على مقاعد البدلاء في ظل عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها في 26 مايو الماضي مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.