نصائح لمن ترغب في الحمل.. تعرفي عليها

نصائح لمن ترغب في الحمل.. تعرفي عليها
نصائح لمن ترغب في الحمل.. تعرفي عليها

الرغبة في الحمل طبيعة وغريزة بشرية ففي حالات من النساء ترغبن في الحصول على حمل في فترة معينة، ويبحثن عن طرق مساعدة لزيادة فرص الحمل

 

ويقدم استشاري أمراض نساء وتوليد د. مهند مصطفي بعض الإجراءات والخطوات التي يجب أن تتبعها المرأة قبل الحصول على حمل وهي التوقف عن تناول الفيتامينات بكميات كبيرة قبل ثلاثة أشهر من الحمل وخاصة التي من نوع A و D نظراً لتأثيرها على تشوهات الجنين، وأيضا التوقف عن أقراص منع الحمل لعدة أشهر قبل حصول الحمل لأنها تستنزف مخزون الجسم من الحديد والفيتامين B6 والفوليك أسيد.


وأشار إلي أنه لابد من مراقبة وزنك جيداً بحيث يكون في مستواه الطبيعي سواء كان زيادة أو نقص في وزنك يجب تصحيحها قبل حصول الحمل كما أنه لابد الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية وتعاطي التدخين وسائر الأدوية غير الضرورية لأنها تسبب للجنين تشوهات خلقية وتأخراً عقلياً وعدم اكتمال ونقصاً في وزنه.


وأضاف أنه عدم تناول أو تقليل إلي أقصي حد من القهوة، الشاي، المشروبات الغازية، الشوكولاته لأن الإفراط في استهلاك الكافيين يزيد من احتمال حدوث الإجهاض بالإضافة إلى توتر جهازك العصبي وإصابتك بالأرق وأيضا عدم تناول اللحم النيء قطعيا لأنه يحمل " جرثومة التوكسوبلازما " المضرة بصحة الجنين وتكوينه.


ونصح بعدم تلامس الحيوانات المنزلية مثل القطط لأنها قد تحمل أيضاً " جرثومة التوكسوبلازما " التي تسبب إجهاض متكررة وتشوهات جنينية من بينها العمى ومن الضروري إجراء فحوصات مخبريه لهذا الخصوص قبل حصول الحمل.