رئيس الوزراء: تطبيق القانون بحسم مع المخالفين لتعريفة «السرفيس»

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان


أكد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة تقوم بتطبيق القانون بكل حسم مع أي مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار اسطوانات البوتاجاز في المستودعات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هناك قنوات تواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى بشأن أي مخالفات أو تجاوزات، سواء من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز معلومات مجلس الوزراء، أو الخطوط الساخنة التي تم الإعلان عنها، معلناً أن منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت يومي السبت والأحد 16 و17 يونيو 2018، شكاوى المواطنين بشأن تجاوزات بعض السائقين و أصحاب مستودعات و موزعي أسطوانات البوتاجاز بعدد من المحافظات، وتم التعامل معها على الفور، مشدداً على أنه يتابع باهتمام استقبال شكاوى المواطنين، والتعامل معها بإيجابية على الفور.

وأضاف السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه ورد 115 شكوى من مواطنين بالمحافظات من عدم الالتزام بتعريفة نقل الركاب المقررة، وقام على الفور مسئولي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتنسيق مع المحافظين من غرفة العمليات المركزية، بالتحقيق في حيث الشكاوى، وبعد التحقق من جدية الشكاوى تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل شكوى بما يتفق مع طبيعتها.

وقال السفير أشرف سلطان، " تستقبل منظومة الشكاوى الحكومية شكاوى المواطنين على البوابة الإلكترونية للمنظومة (shakwa.eg) أو الخط الساخن لمجلس الوزراء (16528)، أو تطبيق "إيجابي" على الهواتف المحمولة، أو مكاتب خدمة المواطنين بالوزارات والمحافظات".