ننشر برنامج زيارة الوفد الإيطالي لمصر

الوفد الايطالي
الوفد الايطالي

استقبل غبطة البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر، الوفد السياحي الديني الايطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة، بمقر الكلية الاكليريكية بالمعادي

وكان يرافقه في حفل الاستقبال سيادة المطران برونو موزارو السفير الفاتيكاني بمصر، ونيافة المطران الأنبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة وبني سويف والفيوم، والاب بيشوي رسمي مدير الاكليريكية والعديد من الكهنة والشمامسة. 

الوفد الايطالي مكون من 45 شخص ويراسهم صاحب السيادة المطران لينو فوماجالي، والعديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين. 

بدأ الوفد بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وبعدها انتقل إلى الاكليريكية لمقابلة البطريرك والاحتفال بالقداس الإلهي، وسيقوم الوفد بزيارة بعض الاماكن السياحية مثل الاهرامات والمتحف المصري وسيستمر في زيارة بعض اماكن مسار العائلة المقدسة بالقاهرة ووادي النطرون. 

ومن المقرر أن يلتقي الوفد أيضا مع صاحب القداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للاقباط الارثوذكس. 

يرجع أهمية هذا الحدث لكونه الأول في مجال السياحة الدينية بعد  لقاء الوفد المصري العام الماضي بقداسة البابا فرنسيس، والذي بارك أيقونة العائلة المقدسة معطيا اشارة الانطلاق لهذا النوع من السياحة الذي سيكون له بالتأكيد اثر إيجابي على صورة مصر في الخارج كبلد الأمن والأمان وكذلك على السياحة بشكل عام. 

وأكد صاحب الغبطة في كلمته على مدى اهتمامه وفخره بهذا الحدث كما وشكر كل من قام بتنظيمه من مسئولي الدولة والكنيسة. ورحب غبطته بالوفد قائلا: «أهلا بكم في بيتكم، اتمنى ان تقوموا بحج سعيد لزيارة مسار العائلة المقدسة»، وأيضا اتمنى لكم لقاء شخصي مع من زار هذه الأماكن المقدسة فقدسها.

وأكد المطران «لينو» على مدى احساسه بالأمان منذ لحظة وصوله إلى مصر وشكر الكنيسة وكل القيادات بالدولة لهذا الاستقبال، ومن المقرر أن يغادر الوفد البلاد يوم الخميس الموافق 21 يونيو الجاري.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم