تنشيط السياحة: برنامج كامل لتحرك وفد حجاج مسار العائلة المقدسة

رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة

وصل مطار القاهرة صباح اليوم الأحد، أول رحلة للحج على مسار العائلة المقدسة، تضم 50 سائحا إيطاليًا، وتستمر الرحلة لمدة 5 أيام تستهدف مزارات رحلة العائلة المقدسة في القاهرة، وبعض الأديرة الأخرى أبرزها وادي النطرون. 


وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف، أن الوزارة تستقبل الوفد الإيطالي بحضور مدير مكتب مصر في روما، والأنبا إبراهيم أسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، مشيرا إلى أن هناك برنامجًا كاملا لتحرك الوفد فضلا عن عملية تأمينه حفاظا على أمنه وسلامته. 


وأضاف "يوسف"، أن مصر ممثلة في وزارة السياحة وهيئة التنشيط، تقدم الدعم الكامل لمسار الرحلة ورفع كفاءة مواقع المسار في مصر، مشيرًا إلى ترحيب مصر بالوفد الإيطالي، وتذليل الصعاب أمامهم لنجاح الرحلة بالشكل المطلوب. 


وأكد عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة نادر جرجس، أن الوفد وصل مقر إقامته في أحد فنادق القاهرة وسط حراسة أمنية مشددة، على أن تبدأ أولى زياراته بكنيسة العذراء مريم الأثرية بحارة زويل بالمعادي، والتي تعد أقدم كنائس القاهرة وزارتها العائلة المقدسة واحتمى بها السيد المسيح والسيدة العذراء بعد هروبه من هيرودس في فلسطين إلى مصر، وهي الرحلة التي باركت أرض مصر من العريش وحتى أسيوط، واستغرقت ما يزيد عن 3 سنوات. 


وأوضح "جرجس"، أن وزارة السياحة ستنظم زيارة للوفد لزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول، ومشاهدة فعاليات الصوت والضوء، فضلا عن زيارة المتحف المصري لمشاهدة الآثار الفرعونية، وتنشيط السياحة الثقافية كنوع من أنواع الترويج للمقاصد المصرية. 


كانت إنجي لحظي، منظمة البرنامج السياحي الخاص بالوفد الإيطالي، ذكرت في تصريح لها، أنه تم تنسيق الرحلة بين وزارة السياحة المصرية وهيئة "الليونيتالسي" الإيطالية التابعة للكنيسة الكاثوليكية، ويشمل البرنامج زيارة بعض أماكن العائلة المقدسة في القاهرة وبعض الأديرة الأخرى، إلى جانب كلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي، التابعة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، إضافة إلى اللقاء بعدد من الشخصيات العامة والكنسية، وزيارة بعض الآثار الفرعونية، موضحة أن الوفد الإيطالي مكون من شخصيات كنسية هامة وبعض الصحفيين ومقدمي البرامج الإيطالية. 


يذكر أن وزيرة السياحة رانيا المشاط، ذكرت أن العمل على رفع كفاءة النقاط الخمس الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة بدأ فعليًا، وهم: "كنيسة أبوسرجة في مصر القديمة، وكنيسة العذراء في المعادي، وأديرة وادي النطرون، والأنبا بيشوي والسريان والباراموس"، وذلك من بين 28 موقعًا ذهابًا وعودة يشملها المسار الذي يبلغ طوله 3500 كم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم