إقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق ثالث أيام العيد

اقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق
اقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق

واصل الشراقوة احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك في يومه الثالث، حيث اصطحبت الأسر أطفالها إلى حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق وافترشت الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الشعبية المتنوعة، وبادر الأطفال باللعب واللهو مع الحيوانات والطيور.

وصرح مدير حديقة الحيوان المهندس أيمن لطفي، بأن الحديقة استحوذت على النصيب الأكبر خلال أيام العيد، حيث استقبلت يوميًا ما يقرب من 15 ألف زائر، ويرجع ذلك إلى التجديدات التي تمت في الحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات التي تسعد روادها، كما أنه لم يتم زيادة رسوم الدخول بها علاوة على تخفيض الرسوم المقررة على العاب الأطفال تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.


وأشار مدير عام الحديقة إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتي كانت تصل إلى 3 أطنان يوميًا، وأن الحديقة لم تشهد أي محاولات لتعكير صفو منها وذلك لانتشار أفراد الآمن بين روادها.


وعلى الجانب الآخر، شهدت النوادي الاجتماعية إقبالًا متزايدا من روادها منذ الساعات الأولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التي أعدتها إدارات النوادي لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها .
 كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب الذين أصروا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم .


وقد استمرت فرق مديرية الثقافة بالشرقية في تقديم عروضها الراقصة والغنائية والموسيقية في الميادين العامة ومراكز الشباب والساحات الشعبية لإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين كما بادرت بتقديم عرض مسرحي لأيتام الشرقية وذلك لرسم الفرحة على وجوههم.


ولم ينس الشراقوة أيتامهم خلال عيد الفطر المبارك حيث توافد العديد من أهل الخير على دور الأيتام، وقاموا بتوزيع  الهدايا والألعاب والملابس الجديدة والحلوى وتناولا طعام الغذاء معهم.
وفى سياق متصل، شدد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها، كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم