طرق التعامل مع الطفل «الزنان» وكثير البكاء

طرق التعامل مع الطفل "الزنان" وكثير البكاء
طرق التعامل مع الطفل "الزنان" وكثير البكاء

تشعر كثير من أمهات باليأس في التعامل مع طفلها كثير البكاء والزن، هنا تقدم خبيرة نفسية سهام حسن بعض النصائح تساعدك في كيفية التصرف مع الطفل كثير البكاء.

قالت سهام حسن إن لو الطفل اعتاد انه هذا الأسلوب يعطيه نتيجة سيستمر فيه لذلك لابد من مراقبة أسلوبك وأيضا لو كان الطفل اعتاد فعلا على ذلك الأسلوب فالتغيير سيأخذ وقت فلابد من تطويل البال.

وأضافت أن البكاء هو وسيلته للتأثير والتعبير عن مشاعره ورغباته فعلينا أن نعرفه الطريقة الصحيحة بقول "أهدئ حتى نتكلم في الشيء الذي تريده" فمثلا يشير إلي الشيء أو يتكلم ويطلبها فتقولي له "أنا فهمت كلامك لكن بالزن أو البكاء لا أهم شيء"

وأوضحت أنه لو كان البكاء لشيء هو يريده وأنت بلغتيه أنه لا ينفع، "قولي له ماما قالت أنه لا ينفع يعني البكاء لا يفيد تعاله نعمل كذا ولا كذا" مضيفه أنه في حال عدم استجابته عليك انك تتركيه يبكي في مكان بعيد عنك وقولي له ماما لا تحب البكاء والصوت العالي لأن ذلك يضايق فلو سمحت عندما توقف من البكاء تعاله أقعد معي لكن الآن لا أو تجاهلي بكاءه لأن هذا الأسلوب غير مرغوب وفي أوقات كثيرة يوصلك لنتيجة فعلية لان الطفل وقتها يشعر أن ما يفعله لا يحصل منه على نتيجة.

وأضافت أن الاستجابة للبكاء بالصياح هو أسلوب مشابه تماما لأسلوب الطفل في عدم القدرة على التعبير السليم عن المشاعر فلا تلوميه عليه