تعرفي على أضرار إنقاص الوزن العلاجية والجراحية والكيماوية

تعرفي على أضرار إنقاص الوزن العلاجية والجراحية والكيماوية
تعرفي على أضرار إنقاص الوزن العلاجية والجراحية والكيماوية

إنقاص الوزن في وقت قليل أمر صعب إذا كان هدفنا ذلك دون الأخذ فى الاعتبار صحة الجسم، وجماله، وحيويته، لذا يقول خبير التغذية سعيد متولي، إن هناك طرق متعددة يلجأ لها البعض لإنقاص الوزن، منها جراحية أو علاجية أو كيماوية، أو عمل ريجيمات كيماوية، ولكن ذلك يؤدي إلى طريقين، على حد قوله.

 

وأضاف أنها تسبب خفض الوزن بسرعة، وتترك جسمًا مريضًا وهزيلاً، وأكبرعضو يتأثر بتلك الوسائل هو القلب، أو أن تمنع امتصاص مجموعة من المغذيات الضرورية للجسم فتحصل على جسد نحيف لكنه هزيل ومريض، على حد وصفه.

 

وحذر متولي، من تلك الآليات تعيد الجسم بسرعة إلى ضعف الوزن الذي خسره عقب تركها، وفي مدة قصيرة، مما يجعلنا نعيد الكرة مرات عديدة لتصبح وسائل ممرضة مع الوقت، ويترتب عليها حدوث ترهل وتجاعيد وضعف العام وقبح للمنظر، على حد قوله.

 

كما نصح بأنه لابد من ترك البحث عن الجمال اللحظي، ونسعى إلى الإصرار للوصول إلى الجمال والصحة معًا، وذلك بتنظيم كمية ومواعيد تناول الوجبات، والاهتمام بالحركة والرياضة، لنفوز بالجمال والصحة دون الشعور بالجوع أو الإرهاق، لافتًا إلى أن الرجيم الصحي خالٍ من الإحساس بالجوع أو التوتر والقلق أو أدوية للتخسيس، فإن تعرضت لتلك الوسائل غير الصحية اعلم أنك تتابع مع طالب مال وغير مهني، حسب قوله.