تفاصيل أول جولة تفقدية لوزير الطيران الجديد بمطار القاهرة

وزير الطيران الفريق يونس المصري
وزير الطيران الفريق يونس المصري

أجرى وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، زيارة تفقدية لمطار القاهرة الدولي فجر اليوم، اطلع خلالها على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالميناء، ومراجعة الأسوار بالكامل ودوائر المراقبة الإلكترونية المنفذة، بما يتناسب مع أعلى درجات الفاعلية. 


ووجه "المصري"، بالتنسيق الكامل مع عناصر وزارة الداخلية للحفاظ على قدره وكفاءة وانتظام الإجراءات الأمنية المنفذة بالمطار، مع الحرص على ألا تؤثر الإجراءات على سيولة وسرعة خدمة الركاب. 


وتفقد وزير الطيران، جميع مواقع الطائرات بمهبط الطائرات، والمناطق المتاخمة للأسوار، ومخرات السيول، وهناجر الطائرات، ومخازن الأمتعة، ومناطق سيور وفحص أمتعة الركاب بمهبط الطائرات، وكذا جميع صالات السفر والوصول. 


وطالب الفريق يونس المصري، بعرض الموقف الفعلي للمشروعات المعطلة والمخطط الفعلي لتنفيذها، ورفع كفاءة وتطوير محيط أسوار المطار من الداخل والخارج بالشكل اللائق والحضاري، ووضع آليات وحلول فورية لتحسين التعامل مع أمتعة الركاب، حرصا على ممتلكاتهم للقضاء نهائيا على شكواهم بتعرض تلك الممتلكات الشخصية للتلف والفقد في بعض الأحوال.


وشملت الجولة المرور على الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، ووجه الوزير خلالها بسرعة رفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة، وسرعة تهيئة الأماكن المخصصة للإحرام بالشكل اللائق والحضاري. 


وحرص الوزير على الاستماع لمقترحات العاملين خلال تفقده لمواقع العمل بمهبط الطائرات، ومخازن الأمتعة، وصالات السفر والوصول، موجها بضرورة الالتزام بأقصى درجات الدقة والانضباط في تنفيذ المهام لتقديم خدمة متميزة للركاب تعكس الوجه الحضاري للبلاد. 


ووجه وزير الطيران، في نهاية الجولة، رؤساء الشركات بالانتهاء الفوري من كافة الملاحظات، لتقديم خدمات أفضل للركاب المترددين، وبما ينعكس إيجابيًا على معدلات الأداء بمطار القاهرة الدولي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم