أهالي الشرقية يستقبلون عيد الفطر بـ «الفطير المشلتت والترمس»

أهالي الشرقية يستقبلون عيد الفطر بـ «الفطير المشلتت والترمس»
أهالي الشرقية يستقبلون عيد الفطر بـ «الفطير المشلتت والترمس»

واصل أهالي الشرقية الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بالتوافد على الحدائق والمنتزهات، حيث تناول الأهالي الأسماك المملحة والمدخنة والمشوية والفطير المشلتت والجبن القديم والترمس، حرصًا منهم على قضاء اليوم بالكامل خارج منازلهم.

 

واكتظت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالأطفال بصحبة أسرهم، الذين تسابقوا لمشاهدة الطيور والحيوانات البرية، وعلى جانب آخر شهدت النوادي الاجتماعية اقبالا متزايدا من روادها منذ  الساعات الآولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التي أعدتها إدارات النوادي لبث البهجة والسرور في نفوس روادها، كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة اقبالا متزايدا من الشباب.

 

وشهدت شوارع المدينة انتشارا واسعا  للتوك توك طوال ساعات النهار لنقل المواطنين، بين القرى والأحياء إلى الحدائق للاستمتاع بالعروض الغنائية التي أعدتها بعض الفرق الفنية الخاصة في الميادين.

 

فى سياق متصل، شهدت مدن المحافظة تواجد آمني ومروري مكثف لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي، ومنع افتعال أي آزمات مرورية وضبط الخارجين عن القانون، كما شهدت انتشار فرق العمل من الوحدات المحلية التي بادرت بجمع القمامة من أماكن تجمعات المواطنين للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.