مدرب باوك اليوناني لـ«بوابة أخبار اليوم»: خسارة مصر أمام أوروجواي «غير مستحقة»

رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي باوك اليوناني
رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي باوك اليوناني

أكد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي باوك اليوناني، أن الخسارة التي مني بها منتخب مصر أمام أوروجواي بهدف نظيف في مستهل مشواره بكأس العالم «غير مستحقة» في ظل الأداء الذي قدمه الفراعنة على ملعب إيكاترينبورج أرينا اليوم، الجمعة.

 

لوشيسكو أحد الأسماء الكبرى في عالم الكرة الرومانية، وكان حارسًا لمرمى منتخب رومانيا، وتولى تدريبه بعد ذلك، كما تولى تدريب أندية الجيش القطري وأكاسانثي اليوناني ورابيد بوخارست وبراشوف الرومانيين، ويتولى حاليًا القيادة الفنية لنادي باوك سالونيكي اليوناني الذي يلعب له عمرو وردة، جناح منتخب مصر، وهو نجل المدير الفني المخضرم مرتشيا لوشيسكو.

 

وقال لوشيسكو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن منتخب مصر قدم مباراة تكتيكية جيدة واعتمد خلال على حرمان منتخب أوروجواي من الحصول على فرص محققة، على أمل مفاجأتهم بهجمات مرتدة.

 

وأضاف المدير الفني لباوك اليوناني: "أستطيع أن أقول أنه فوز غير مستحق لأوروجواي بهدف نظيف، ولكن خبرة لاعبي أوروجواي حسمت المباراة لصالحهم وصنعت الفارق، لأنهم حافظوا على توازنهم طوال اللقاء في انتظار خطأ من جانب منتخب مصر وقد كان".

وتابع لوشيسكو :"لاحظت أن لاعبي منتخب مصر يرتبكون أخطاءًا فردية في المساحة الهجومية أمام منطقة جزاء أوروجواي، ولهذا السبب لم تكن هجماتهم ذات خطورة أو قيمة".

عمرو وردة المنضبط

 

وعن عمرو وردة قال المدير الفني لباوك اليوناني:" لقد كان منضبطًا مثل باقي لاعبي منتخب مصر، يتحرك ويتمركز بشكل جيد بدون الكرة، ويتخذ قرارات صحيحة عندما يمتلك الكرة، ولكنه لم يستطع التفوق على خبرات لاعبي أوروجواي، حتى وإن كان يملك المقومات التي تؤهلة إلى ذلك".

 

وتابع:"كان من الصعب على لاعبي منتخب مصر مواجهة الخبرات الكبيرة للاعبي منتخب أوروجواي الذين يتمتعون أيضًا بمقومات ذهنية وبدنية عالية المستوى".

 

واختتم لوشيسكو :"يمكنني القول بأن منتخب مصر أدى مباراة إيجابية ولكنها انتهت بنتيجة غير عادلة بالهزيمة 1-0، وخبرة لاعبي أوروجواي صنعت الفارق لصالحهم وكانت لهم الكلمة النهائية، وأتمنى التوفيق لمنتخب مصر في المباراتين المُقبلتين".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم