المجلس القومي للمرأة يتلقى الشكاوى في أول أيام عيد الفطر

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يواصل المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، جهوده المستمرة لحماية النساء والفتيات من التحرش الجنسي، خاصًة خلال مواسم الأعياد والمناسبات الخاصة. 

 

وفى هذا الإطار فقد خصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد.

 

وأكدت د.نجلاء العادلي المشرفة العامة على مكتب الشكاوى بالمجلس أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال أول أيام عيد الفطر، حيث تلقى المكتب شكاوى فقط إحداهما في محافظة القاهرة، والأخرى بمحافظة البحيرة، وقام المكتب بتوجيههن إلى الإجراءات المطلوب اتخاذها.

 

كما تلقى المكتب اليوم عدد  ٢ استفسار خاص بمجال الأحوال الشخصية، وشكوى ضمان اجتماعي، وأخرى متعلقة بالعنف المجتمعي، وتم إفادتهم بالإجراءات الفورية اللازمة.

 

وأضافت د.نجلاء العادلي أنه فيما يتعلق بجهود المكتب في عملية الرصد الميداني للحدائق العامة والمتنزهات، فقد قام فريق من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بالنزول الميداني إلى حديقة الفسطاط والأزهر بارك، ولوحظ الإقبال. 

 

وشددت المشرفة العامة على مكتب الشكاوى على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

 

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة تتلقى شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتساب.

والبريد الإلكتروني [email protected]

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم