يعد اختيارها كأول سوق بالمنطقة..

«شيني الصينية» تختار مصر لإطلاق هواتف «Soda» بأفريقيا

محمد مراد وممثل شيني الصينية في مصر
محمد مراد وممثل شيني الصينية في مصر

أعلنت شركة شيني تكنولوجي الصينية، المصنعة لهواتف صودا «Soda mobile»، عن اختيار مصر كأول سوق لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


وأوضح محمد مراد مدير العمليات في شيني تكنولوجي أفريقيا والشرق الأوسط، أن القرار جاء من الشركة الصينية، بعد أن قامت شيني بإرسال فرق عمل من مختلف الإدارات بالشركة لعمل استقصاء " survey" فى أكثر من دولة منها (مصر – المغرب – نيجيريا –اثيوبيا – اندونيسا)  لطرح العلامة التجارية، soda ، و بعد دراسة مستوفية تم اختيار مصر كنقطة الانطلاق ومنها إلى أفريقيا.

 

وأضاف أن هناك أسباب أخرى تتعلق باختيار مصر كبداية للانطلاق في المنطقة، منها أن مصر سوق عملاقة، بها تعداد سكاني يفوق الـ 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى قوانين الاستثمار الجديدة، و استقرار سعر الصرف للدولار، مع سهولة تحويله، و من ناحية أخرى، فأن التقارير العالميه تؤكد أن مصر على رأس قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في أفريقيا لعام 2018.

 

وأشار " مراد "، إلى أنه تم مؤخرا طرح هواتف ذكية Smart Phones في السوق المصري، و بدأءت الشركة بأطلاق هاتفين كبداية في الشريحة السعرية أقل من 3000 جنيه، لافتا إلى أن الشركة تستهدف حصة سوقية 5 % بالسوق المصري قبل نهاية الربع الثاني لعام 2019.


ويأتي الهاتف الأول من صودا موبايل، soda S1 ، بشاشة 5.5 بوصه بالأبعاد الجديدة، و ذاكرة مؤقتة GB 3 ، وذاكرة داخلية GB 32 ، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، و أمامية بدقة 8 ميجابكسل، و يدعم تقنية الشحن السريع.


أما الهاتف soda E1 ، فيأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصة، و  بطارية 4000 mAh ، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل و يدعم الجيل الرابع للاصالات4G  ، هذا بالإضافة إلى طرح Power Bank""  بسعة 10 آلاف و 6 آلاف mAh وشاحن عادي وسماعة وشاحن سيارة، وكبل شحن وناقل بيانات.


وتعمل شيني تكنولوجي الصينية، في مجال تصنيع الهواتف الذكية من أكثر من 7 سنوات لأكثر من 30 دولة حول العالم مثل (أمريكا –تركيا – الجزائر – باكستان)، من خلال فريق عمل كبير يتضمن أكثر من 400 موظف فى مجال البحوث والتطوير .

 

جدير بالذكر أنه ولأول مرة، قامت الشركة بالتعامل المباشر مع التاجر، من خلال تحميل تطبيق "Application" خاص بالشركة يتم تثبيته على هاتف التاجر، يتيح له التواصل والشراء من الشركة الأم في الصين مباشرتا.