«القومي للمرأة» يشكر السيسي على الإفراج عن كافة الغارمات فى العيد

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

وجه المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بالمحافظات، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي كلف وزير الداخلية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

 

 وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن عميق سعادتها وفخرها واعتزازها بالقرار الرحيم الذي أصدره الرئيس الأب والإنسان، المدرك لمعاناة العديد من الأسر المصرية البسيطة التى تعولها إمرأة.

 

وأشادت بحرص الرئيس السيسي علي أن تقضي الغارمات أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن، مشيرة إلى أنه أدخل الفرح والسرور على قلوب العديد من الأسر المصرية البسيطة التى لديها أم أو زوجة أو أخت غارمة، وتسببت ظروفها الإقتصادية وعدم وعيها بالقانون وبحقوقها أن تقضي العيد بعيداً عن حضن أسرتها.

 

وأعربت رئيس المجلس القومى للمرأة عن عميق شكرها للرئيس الذي وعد بتفيذ  اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية للحد من مثل هذه الظواهر التى تؤثر سلباً على الاستقرار المجتمعي، مؤكدة أن مشكلة الغارمات هي مشكلة خطيرة وبحاجة إلى حل فوري والعمل على مواجهتها بأقصي سرعة.

 

ولفتت إلى أن المجلس القومى للمرأة مهتم بالقضية ويقوم بعقد ندوات توعية للسيدات بالمحافظات حتى لايقعن فريسة لأصحاب النفوس الضعيفة الذي يستغلون معاناة هذا الأسر وإحتياجاتها.