روسيا 2018| المغرب في مهمة سهلة نظريا أمام إيران

لاعبي المغرب
لاعبي المغرب

يلتقي اليوم منتخب المغرب مع نظيره المنتخب الإيراني في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب إستاد كريستوفسكي بالمدينة الروسية سانت بطرسبرغ .

 

يدخل المنتخب المغربي المباراة وهو في أفضل حالته حيث يبحث عن الانتصار وحجز مركز متقدم في مجموعته (المجموعة الثانية) انتظارا لنتيجة مباراة الساعة الثامنة التي ستجمع اسبانيا بالبرتغال في منافسات المجموعة نفسها والتي ستحدد بشكل كبير شكل المنافسات في الجولات المقبلة.

 

أما على الجانب الأخر فيبحث المنتخب الإيراني الذي صاحب تأهله للمونديال العديد من المشاكل مع الشركة الراعية وغيرها عن تحقيق أي نتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في المنافسة على الصعود لدور الـ 16 أطول وقت ممكن.

 

وفي التاريخ تأهل أسود الأطلس أربعة مرات كان أولها في سنة 1970 ثم نسخة المكسيك عام 1986 والتي شهدت تأهل أسود الأطلس لدور الـ 16 ثم نسختي 1994 و1998.

 

وفي المقابل تأهل الإيرانيين إلي المونديال 4 مرات أيضا كان أولهم عام 1978 ثم نسخة فرنسا 98 وألمانيا 2006 وأخر المشاركات كانت في دورة البرازيل 2014 وفي المشاركات الأربعة لم يصل المنتخب الإيراني إلي أبعد من دور المجموعات.

 

وبالأرقام يتفوق المنتخب المغربي على نظيره الإيراني حيث تبلغ القيمة التسويقية لمجموع لاعبي المغرب 129.45 مليون إسترليني بينما تبلغ قيمة لاعبي منتخب إيران 48,30 مليون إسترليني، ومن الجدير بالذكر أن تلك المباراة هي الأولى بين المنتخبين فلم يسبق وأن التقى المنتخبين سواء وديا أو رسميا.

 

وكان هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب وكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران قد أعلنا في وقت سابق قائمتي منتخبيهما المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

وجاءت قائمة المغرب كالتالي في حراسة المرمى: منير المحمدي ، ياسين بونو، أحمد رضا التكناوتي .

 

في خط الدفاع: المهدي بنعطية ، مروان دا كوستا، نبيل درار، أشرف حكيمي، مروان سايس، حمزة منديل.

 

في خط الوسط: كريم الأحمدي، يوسف آيت بناصر، أمين حارث، فيصل فجر، يونس بلهندة،  مبارك بو صوفة، سفيان أمرابط. المهدي كارسيلا.

 

في خط الهجوم: نور الدين أمرابط، خالد بوطيب، حكيم زياش، عزيز بوحدوز، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.

 

بينما ضمت قائمة إيران كل من في حراسة المرمى: أليريزا بيرانفاند، راشد مظاهري،  أمير أبدزا

في خط الدفاع: إحسان حاج صافي، ماجد حسيني، ميلاد محمدي، محمد خانزاديه،  مرتضى بورعلينجي،  يجمان منتظري، رامين ريزايان، رزبه شيشمي.

في خط الوسط: كريم أنصاري، مسعود شجاعي، مهدي ترابي،  أوميد إبراهيمي، سايد إزاتولاهي.

في خط الهجوم: علي رضا، أشكان دجيجاه، مهدي تاريمي، ساما، سردار ازمون، وحيد أميري، قوتشان نجاد.