لقطة اليوم| فرحة العيد في عيون الأطفال على عربات «الكارو»

عربية الكارو
عربية الكارو

ينتظر المصريون عيد الفطر ليعبر كل منهم عن فرحته بتلك المناسبة، فيحتفل البعض بالذهاب للحدائق والمنتزهات العامة، وآخرون يتنزهون في الفنادق والشواطئ، لكن كاميرا «بوابة أخبار اليوم» رصدت فرحة اخرى رسمها عدد من الأطفال الفقراء الذين استقلوا «عربة الكارو» للتجول بها في الشوارع.

 

الصورة توضح معالم الفرحة والسرور على وجوه عدد من الأطفال لا يتعدى عمرهم الـ 15 عاما خلال ركوبهم عربة كارو والتجول بها في شوارع القاهرة، مقابل جنيه لـ«اللفة»، ورغم حرارة الجو المرتفعة والطقس الحار لم يبال الأطفال، حيث كان هدفهم هو الاحتفال بالعيد والاستمتاع بوقتهم.

 

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت أن الخميس ١١ يونيو، هو المتمم لشهر رمضان للعام الهجري ١٤٣٩، موضحة أنها استطلعت هلال شهر شوال وتحقق ثبوته، وعليه فإن الجمعة أول أيام شهر شوال، وأول عيد الفطر المبارك.

 

وأوضحت دار الإفتاء في بيان لها مساء أمس، أنها «استطلعت هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعةٍ وثلاثين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسعَ والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعةٍ وثلاثين هجريًّا، الموافق الحادي عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثمانية عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم