بعيدًا عن الرسميات| علاقات جمعت الزعماء والأطفال أبرزهم السيسي و أوباما

الرئيس السيسي خلال احتفالات العيد
الرئيس السيسي خلال احتفالات العيد


احتفل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 15 يونيو مع عدد من أطفال وأسر الشهداء بأول أيام عيد الفطر المبارك وذلك بعد أداء صلاة العيد في مسجد المشير بالتجمع.


ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها الرئيس مع الأطفال، حيث التقطت عدسات الكاميرات عدد من اللقطات في احتفالات مختلفة أظهرت علاقة الرئيس بالأطفال، وحرصه على الاهتمام بهم.

 

 


والحقيقية أن هناك عدد من الرؤساء والزعماء كان لهم مواقف لا تنسى مع الأطفال على رأسهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والحالي دونالد ترامب، والأميرة الراحلة ديانا، وملكة بريطانيا الحالية، الملكة إليزابيث.

 

باراك أوباما


اهتمت وسائل الإعلام الأمريكي بتسليط الضوء على اجتماع الرئيس الأمريكي مع طفلين، أحدهما كتب له رسالة ليقول فيها إنه شاهد مع حدث مع الطفل السوري «عمران دقنيش» وأنه يريد أن يدعوه ليعيش معه في المنزل داخل الولايات المتحدة


اهتم الرئيس الأمريكي أن يجتمع مع الصبي الذي يدعى «أليكس» في ذلك الوقت ليخبره أنه أحب دعوته ومبادرته، وتحدث معه في أهمية أن يكون متفهما ومراعيًا للجميع طوال حياته.

 


الطفل الثاني الذي التقى به الرئيس الأمريكي هو طفل حلم بالقيام بزيارة لبيت الأبيض طوال عمره، ولذلك قابله الرئيس الأمريكي وقام معه بجولة بشكل شخصي داخل البيت الأبيض والمكتب البيضاوي، وحرصت الكاميرات على تسجيل ما دار بينهما في ذلك الوقت.

 


وعلى الرغم من أن هاذين الاجتماعين هما الأشهر للرئيس الأمريكي إلا إن هناك العديد من الصور التي كانت تنشرها الصحافة باستمرار وموقع البيت الأبيض للكثير من اللقطات التي جمعت أوباما بالأطفال.

 

دونالد ترامب


رغم ما يعرف عن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بانشغاله بشكل رئيسي بالسياسة والاقتصاد داخل البلاد، إلا إن الكاميرات التقطت له عدد من اللحظات التي حرص فيها على الظهور بصحبتهم.


جاءت ابرز تلك اللقطات خلال جولة قام بها الأطفال داخل البيت الأبيض في ابريل الماضي. كما قابل ترامب عدد من الأطفال والمراهقين في اجتماع آخر داخل البيت الأبيض في شهر فبراير، وذلك في أعقاب عدد من حوادث إطلاق النار التي أثارت الذعر داخل المدارس الثانوية بالولايات المتحدة.

 

 

الأميرة ديانا

 

 

 

على الرغم من أن كل الناس حول العالم تحب الأميرة الراحلة ديانا، وتطلق عليها لقب «أميرة القلوب»، إلا إن الأميرة الشهيرة كانت تربطها علاقة وثيقة مع الأطفال الذين عملت معهم لفترة طويلة قبل أن تنضم للعائلة البريطانية الملكية وتتزوج من الأمير تشارلز.

 

 


ويشّبه عدد من الأشخاص حاليًا علاقة ديانا الشهيرة بالأطفال كمحاولة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام الحالية لبناء علاقات جيده معهم.

 

 

الملكة إليزابيث

 

 

رغم أنها لم تعد تظهر كثيرًا إلا في المناسبات والاحتفاليات التي تستدعي ذلك، إلا أن طبيعة شخصية الملكة إليزابيث الخاصة جعلتها دائمًا مقربة من الأطفال، فمن المعروف عنها حبها لروح الدعابة والمرح وحرصها على التواجد دائمًا بالقرب من الأطفال.