في أول أيام عيد الفطر ... 

صور| بحضور الرئيس السيسي.. مصر ترسم البسمة علي قلوب أبنائها من أسر الشهداء والمصابين

الرئيس يؤدي صلاة عيد الفطر مع أبناء شهداء الجيش والشرطة
الرئيس يؤدي صلاة عيد الفطر مع أبناء شهداء الجيش والشرطة

الرئيس يؤدي صلاة عيد الفطر مع أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة بمسجد المشير بالقاهرة الجديدة

الرئيس يشارك أبناء الشهداء فرحة العيد وسط أجواء من السعادة والوفاء بتضحيات الشهداء

تنظيم عروض فنية وفقرات ترفيهية بمركز المنارة 

توزيع الهدايا المادية والتذكارية للمئات من اسر الشهداء ومصابي العمليات والأيتام ومتحدي الإعاقة

 

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صلاة عيد الفطر المبارك ، بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

 وذلك بحضور د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وفضية الأمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  والفريق محمد ذكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة وعدد من قادة وضباط ومقاتلوا القوات المسلحة والشرطة ، وعدد من أبناء الشهداء .

وألقي الدكتور أسامة الأزهرى من كبار علماء الأزهر الشريف خطبة عيد الفطر المبارك تحدث خلالها عن فضل القران في إرساء أسس الحضارة بما يحلملة القران من دعوة الي العلم والعمل وأعمال العقل والترابط والتماسك والدعوة إلى التكافل بين المجتمع واكتشاف وتنمية القدرات والملكات الإبداعية التي تساهم في البناء والتنمية ومواجهة الصعاب من اجل تحقيق الأهداف والغايات .

عقب الصلاة وتأكيدا علي دعم واهتمام الدولة المصرية بأبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأيتام ومتحدي الإعاقة ، شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المئات من الأسر المصرية مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك. 


وذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الشباب ووزارة التضامن الاجتماعي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة. 


والتي تأتي تنفيذا للمبادرة التي أطلقها السيد الرئيس خلال الندوة التثقيفية السابعة والعشرين عرفانا ووفاءا لأسر الشهداء ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن ومواجهة قوي التطرف والإرهاب ، والتأكيد علي رعاية واهتمام الدولة المصرية بذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم فئة عزيزة من ابناء مصر .

تضمن الاحتفال الذي تنظمه إدارة الشئون المعنوية بمشاركة عدد من الشركات الوطنية المصرية علي مدار أيام عيد الفطر المبارك العديد من العروض الفنية والفقرات الترفيهية تشمل عروض السيرك والساحر ومسرح العرائس ، وتجهيز مناطق مفتوحة لألعاب الأطفال ، إلى جانب توزيع العديد من الهدايا المادية والتذكارية للمئات من اسر الشهداء والمصابين .

وحرص الرئيس علي مصافحة الأسر المتواجدة بالاحتفال ومشاركتهم تناول وجبة الافطار ، مؤكدا علي اعتزاز وتقدير الشعب المصري بتضحيات أبناءه الذين قدموا دمائهم وأرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالي ودفاعاً عن استقراره .

كما قام الرئيس بتكريم عدد من أبناء الشهداء من المراحل العمرية المختلفة وتسليمهم عدد من الهدايا التذكارية ، ومشاركتهم مظاهر الفرحة بالعيد باعتبارهم طاقة ايجابية تبعث علي الأمل والإرادة والتحدي لاستكمال مسيرة الوطن نحو البناء والتقدم وبما يليق بتضحيات أبنائه جيلا بعد جيل .