آلاف المواطنين يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الفطر

آلاف المواطنين يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الفطر المبارك
آلاف المواطنين يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الفطر المبارك

احتفل آلاف المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الفطر المبارك ، الجمعة 15 يونيو، بأول أيام العيد بزيارة المناطق الأثرية والخروج إلى الحدائق والمتنزهات وسط تواجد أمنى مكثف وانتشار سيارات الإسعاف التى تم توزيعها على أماكن التجمعات فى الحدائق والتجمعات .


ففى محافظة البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين بالمحافظة بالتوجه إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات فى إدفينا والأديرة بوادى النطرون .


واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية .


ومن جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية من حملاتها على المتنزهات والملاهى والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أى حالات تسمم غذائى والوقوف على مصدرها، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائى .


وفى دمياط، قرر المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد، فتح الحدائق والمتنزهات مجانا للمواطنين لقضاء عطلة عيد الفطر وتخصيص الفرق الموسيقية وفرق الآلات الشعبية فى جميع الحدائق، كما قرر جهاز التعمير بدمياط الجديدة فتح الحديقة العامة أمام المواطنين المصريين مجانا لقضاء عطلة العيد . 


فيما استقبلت مدينة رأس البر ومدينة دمياط الجديدة عشرات الآلاف من المواطنين لقضاء عطلة العيد حيث تم تجهيز كافة المرافق الخدمية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوافدة على المدينتين .


وفى القليوبية، قرر المحافظ اللواء محمود عشماوى فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان ومتابعة موقف المعديات النيلية من خلال التراخيص الصادرة لها وحمولتها وتوافر شروط الأمن والسلامة والاهتمام بالشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة .


كما قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا، معلنا إعلان حالة الطوارئ القصوى بمجالس المدن ومديريات الخدمات طوال أيام الاحتفالات بعيد الفطر المبارك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية .


وفى أسوان، توافد مواطنو المحافظة مبكرا على الحدائق العامة والمتنزهات، للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وسط إجراءات أمنية من قبل رجال الشرطة والحماية المدنية والمسطحات المائية والإنقاذ النهري، لتأمين احتفالات العيد .


كما توافد المواطنون على عدد من الحدائق التاريخية والحدائق العامة بالمحافظة منها حدائق فريال ودرة النيل والشيراتون والسلام، فيما نظم عدد كبير من العائلات رحلات نيلية عبر المراكب الشراعية للجزر النيلية والمحميات الطبيعية الشهيرة وسط النيل وهى (سالوجا وغزال ودهب والشلال) للاستمتاع بالعيد وسط النيل .


وفى سياق متصل، بلغت نسبة الإشغالات فى عدد كبير من الفنادق السياحية أكثر من 60%، بعد أن فضلت الكثير من الأسر قضاء عطلة العيد بهذه الفنادق .