في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

فيديو| أحمد شوبير يختار حارس منتخب مصر في كأس العالم «روسيا 2018»

أحمد شوبير يختار حارس مرمى منتخب مصر
أحمد شوبير يختار حارس مرمى منتخب مصر

أحمد شوبير، أحد ألمع الأسماء في تاريخ الكرة المصرية بعد تألقه في حراسة مرمى منتخب مصر لأكثر من 107 مباراة دولية وشارك في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990» حارسًا أساسيًا.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنفرد بهذا الحوار مع شوبير الذي تحدث عن مركز حراسة المرمى في منتخب مصر وذكرياته مع حراسة مرمى المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 1990 وكذلك مباريات المونديال وتوقعاته وأمنياته للفراعنة في كأس العالم «روسيا 2018».

 

وقال شوبير، إن مركز حراسة المرمى في منتخب مصر لمونديال روسيا ليس واضحًا، مشيرًا إلى أنه مركز شائك في ظل المشاركة في نهائيات كأس العالم.

 

وعن ذكرياته مع المونديال قال :" كان لي الشرف بالمشاركة حارسًا أساسيًا لمنتخب مصر في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وحتى المباراة الفاصلة أمام الجزائر ذهابًا وإيابا، وكذلك جميع المباريات الودية التحضيرية عدا مباراة وحيدة أمام كوريا بسبب الإصابة، وكذلك حراسة مرمى الفراعنة خلال مباريات كأس العالم".

 

واستطرد شوبير:" كوبر وضع نفسه في مأزق كبير قبل مواجهة أوروجواي في مستهل مشوار مصر بنهائيات كأس العالم في ما يتعلق بمركز حراسة المرمى، وخصوصًا بعد إصابة أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، بالرباط الصليبي، وهو الحارس الذي يثق فيه الخواجة الأرجنتيني".

 

وأضاف: "ابتعاد شريف إكرامي عن المشاركة وهو الحارس الأساسي الثاني لدى كوبر وضعه أيضًا في مأزق، مع الحالة غير الجيدة التي ظهر عليها عصام الحضري في الدوري السعودي خلال الموسم المنقضي مع التعاون، والذي أنهى تعاقده معه بالمناسبة، واضطر الخواجة للبحث عن حارس جديد ووجد ضالته في محمد الشناوي الذي قدم أداءًا جيدًا مع الأهلي".

 

وتابع شوبير:" أعتقد أن اختيار كوبر سيقع على محمد الشناوي لحراسة مرمى منتخب مصر في كأس العالم، وسيكون إكرامي ثانيًا لدى الخواجة الأرجنتيني بعدما «اتلكك» له لإعادته للمنتخب بسبب خبراته الدولية، ثم عصام الحضري، والبعض يفسر تصريحاتي بأنها هجوم على الحضري ولكن هذا غير صحيح، هذا رأيي الذي لابد أن يحترم".

 

وأردف:" الشناوي الأكثر جاهزية وهو الأحق بحراسة مرمى مصر في نهائيات كأس العالم".

 

وعن توقعاته لمسيرة منتخب مصر في كأس العالم قال: "لا يمكن أن نعطي توقعات إلا قبل الحدث بـ 24 ساعة، ولكن أمنياتي أن نتوج بكأس العالم، ولدي حالة من التفاؤل بإمكانية وصولنا إلى دور الثمانية".

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم