روسيا 2018| شوبير لـ«بوابة أخبار اليوم»: كوبر وضع نفسه في مأزق أمام حراسة مرمى منتخب مصر

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أحمد شوبير، أحد ألمع الأسماء في تاريخ الكرة المصرية بعد تألقه في حراسة مرمى منتخب مصر لأكثر من 107 مباراة دولية وشارك في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990» حارسًا أساسيًا.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنفرد بهذا الحوار مع شوبير الذي تحدث عن مركز حراسة المرمى في منتخب مصر وذكرياته مع حراسة مرمى المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 1990 وكذلك مباريات المونديال وتوقعاته وأمنياته للفراعنة في كأس العالم «روسيا 2018».

 

وقال شوبير، إن مركز حراسة المرمى في منتخب مصر لمونديال روسيا ليس واضحًا، مشيرًا إلى أنه مركز شائك في ظل المشاركة في نهائيات كأس العالم.

 

وأوضح حارس مرمى مصر في مونديال 90:" كوبر وضع نفسه في مأزق كبير قبل مواجهة أوروجواي في مستهل مشوار مصر بنهائيات كأس العالم في ما يتعلق بمركز حراسة المرمى، وخصوصًا بعد إصابة أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، بالرباط الصليبي، وهو الحارس الذي يثق فيه الخواجة الأرجنتيني".

 

وأضاف: "ابتعاد شريف إكرامي عن المشاركة وهو الحارس الأساسي الثاني لدى كوبر وضعه أيضًا في مأزق، مع الحالة غير الجيدة التي ظهر عليها عصام الحضري في الدوري السعودي خلال الموسم المنقضي مع التعاون، والذي أنهى تعاقده معه بالمناسبة، واضطر الخواجة للبحث عن حارس جديد ووجد ضالته في محمد الشناوي الذي قدم أداءًا جيدًا مع الأهلي".

 

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى والتي تضم منتخب روسيا مستضيف البطولة، وكذلك منتخب أوروجواي ومنتخب السعودية الشقيق.

 

قائمة الـ 23

واستقر «كوبر» على ضم 23 لاعبًا للقائمة النهائية وهم: «عصام الحضري - محمد الشناوي - محمد صلاح - أحمد فتحي - شريف إكرامي - محمود عبد الرازق (شيكابالا) - أحمد المحمدي -عبد الله السعيد - محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - محمد النني - أيمن أشرف - مروان محسن - عمر جابر - محمود حمدي (الونش) - سعد سمير - طارق حامد - محمود عبد المنعم (كهربا) - محمود حسن (تريزيجيه) - علي جبر - رمضان صبحي - سام مرسي - عمرو وردة».

 

ويخوض المنتخب المصري، مباراته الأولى أمام منتخب الأوروجواي يوم 15 يونيو المُقبل، ثم يلتقي المنتخب الروسي في الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي الشقيق يوم 25.

 

بعد قليل ينشر الحوار كاملاً ويختار فيه شوبير بالفيديو حارس مرمى منتخب مصر في كأس العالم

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم