روسيا 2018| الدب الروسي يقسو على السعودية بخماسية في افتتاح كأس العالم

تشيرتشيسوف يؤدي التحية لدزيوبا
تشيرتشيسوف يؤدي التحية لدزيوبا

حقق المنتخب الروسي فوزًا كبيرًا على نظيره السعودي بخمسة أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

 

شهدت المباراة حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومعه السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحمد بن سلمان ولي عهد السعودية.

 

صدارة مبكرة

 

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الروسي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويتذيلها المنتخب السعودي انتظارًا لنتيجة مباراة مصر وأوروجواي غدًا، الجمعة، في الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

5 أهداف

 

انتهى الشوط الأول من لقاء افتتاح نهائيات كأس العالم بين روسيا والسعودية في المجموعة الأولى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين سجلهما جازينسكي وتشيرشيف في الدقيقتين 12 و43.

 

وفي الشوط الثاني سجل البديل دزيوبا الهدف الثالث لروسيا في الدقيقة 71 من ضربة رأس رائعة، وأضاف تشيرشيف الهدف الرابع من تسديدة رائعة بوجه القدم الخارجي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

واختتم اليكسندر جولوفين الخماسية من ضربة حرة مباشرة سددها في المرمى السعودي في الدقيقة الأخيرة.

 

التشكيل

 

دخل التشيلي خوان بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، المباراة بتشكيل يضم عبدالله المعيوف فى حراسة المرمى، أسامة هوساوى وعمر هوساوى ومحمد البريك وسلمان الفرج ويحيى الشهرى ومحمد السهلاوى وياسر الشهرانى وعبدالله عطيف وتيسير الجاسم وسالم الدوسرى.

 

وجاء تشكيل روسيا الذي أعلنه تسانيسلاف تشيرتشيسوف مكونًا من أكينفيف في حراسة المرمى ورباعي الدفاع فيرنانديز - كودرياشوف - إيجانشيفيتش - جيركوف، وفي الوسط زوبنين - كوزاييف - دزاجويف - ساميدوف وفي الهجوم جولوفين - سمولوف.

 

وشهدت الدقيقة 24 من الشوط الأول تبديلاً اضطراريًا لروسيا بخروج دزاجيوف، ودخول دينيس تشيرشيف.

 

وتضم المجموعة الأولى منتخبات مصر وروسيا والسعودية وأوروجواي، ويلتقي منتخب مصر مع أوروجواي غدًا، الجمعة في ثاني لقاءات المجموعة الأولى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم