فيديو| تعرف على رسالة الشرطة النسائية للبنات في العيد

عناصر الشرطة النسائية
عناصر الشرطة النسائية

أكدت وزارة الداخلية انتهائها من كافة الترتيبات والاستعدادات الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد.

 

وأضافت الوزارة أن عناصر الشرطة النسائية تنتشر في جميع شوارع وميادين المحروسة للحفاظ على السيدات، مؤكدة تعاملها بحسم وقوة مع أي محاولات للخروج عن القانون أو التحرش بالسيدات والفتيات خلال فترة عيد الفطر المبارك.

 

كما أكدت العميد نشوى محمود، أن مهمة الشرطة النسائية تتمثل في تأمين الفتيات والسيدات للاستمتاع بالعيد دون تحرش، مشيرة إلى أن الميادين والشوارع الرئيسية المصرية، شهدت انتشارا مكثفًا على نطاق واسع بحثاً عن المتحرشين، ولتحقيق عنصر الأمان، وطالبت العميد نشوى، الفتيات والسيدات من ضحايا جرائم التحرش، سرعة الاستنجاد بالشرطة، عن طريق تقديم شكاوى على أرقام الهواتف المحمولة «0112697722، و0112677333، و0112697744، والشكاوى المكتوبة على فاكس 27927189».

 

يذكر أن الشرطة النسائية تابعة لإدارة مكافحة العنف ضد المرأة، والتي تم استحداثها في مايو 2013 بموجب القرار رقم 2285 لسنة 2013، بسبب زيادة جرائم العنف والتحرش ضد المرأة، وهو الأمر الذي دفع الوزارة إلى إنشاء كيان يحمل اسم مكافحة العنف ضد المرأة، وأهم ما ركز عليه القرار أن يتم الاعتماد في إنشاء هذه الإدارة على عنصر الشرطة النسائية.

 

الجدير بالذكر أن وزير الداخلية عقد اجتماعًا مع عدد من مساعديه ومديري الأمن والقيادات الأمنية المعنية، وذلك لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

 

كما شهد الاجتماع، أُطر التنسيق بين مختلف القطاعات لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك ومرافق الدولة والمنشآت الهامة والحيوية وكذا تأمين المسطح المائي لنهر النيل، وخطط تأمين وسائل النقل لحماية أمن الوطن والمواطنين.

 

ووجه وزير الداخلية بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الإجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

 

كما شدد على تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم