وزير الداخلية: استكمال توجيه الضربات الاستباقية لإحباط المخططات الإرهابية

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

عقد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اجتماعا بعد ظهر اليوم الخميس 14 يونيو، مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، لمتابعة تنفيذ إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الراهنة واستعراض المهام والأهداف الحالية والمرتقبة.


في بداية الاجتماع وجه وزير الداخلية التحية والتقدير للجهود الأمنية التي بذلت خلال الفترة الماضية، والتي أدت إلى تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات وساهمت في استقرار الشارع المصري واستعادة البلاد لمسيرتها التنموية عبر تنفيذ العديد من المشروعات وتطبيق الخطط الاقتصادية.


وتوجه الوزير بالشكر إلى رجال الشرطة البواسل الذين يتقاسمون مع قواتنا المسلحة الفتية شرف الدفاع عن أمن مصر وسلامتها وإستقرارها ، وإلى الشهداء الأبرار الذين سقطوا فى ساحات الشرف وجادوا بحياتهم كي يمنحوا مصر الأمن والأمان .. كما وجه التهنئة لكافة العامين بوزارة الداخلية بمناسبة عبد الفطر المبارك.

وأكد وزير الداخلية أن دعم الثقة مع المواطنين في مقدمات أولويات سياسة الوزارة وأجهزتها ، إزاء تفاعل يومي واسع النطاق بين المواطن وأجهزة الشرطة بمختلف القطاعات وأهمية دعم العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن تعاون المواطنين مع رجال الشرطة كان له بالغ الأثر في النجاحات التي تحققت خلال الآونة الأخيرة .


واستعرض الوزير الأبعاد المختلفة للوضع الأمني الراهن ، مؤكداً على أهمية استمرار وتفاعل السياسات الأمنية مع الوضع الإقليمي الذي تشهده المنطقة والذي يتطلب دقة تقديرات الموقف والرصد المستمر والحزم من أجل التغلب على ما ينتج عنه من تحديات ، وعلى رأسها خطر الإرهاب وفق مواءمة ما تفرضه الاعتبارات الأمنية الداخلية.

 

ووجه الوزير باستمرار تنفيذ الخطط الأمنية لإجهاض محاولات اتجاهات متطرفة استغلال الموقف لصالح منطلقاتها وأهدافها، مشدداً على ضرورة استكمال توجيه الضربات الإستباقية للخلايا والعناصر الإرهابية لإحباط مخططاتها والمواجهة الحاسمة لكل من يسعى إلى الإخلال بالأمن أو ترويع المواطنين ، وذلك في إطار خطة المواجهة التي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة .      
وقد كلف الوزير القيادات الأمنية بضرورة المتابعة الميدانية لمختلف قطاعات الوزارة لإيجاد الحلول الواقعية للمشاكل والقضايا ذات البعد الأمني ..كما وجه إلى أهمية متابعة الجهود فيما يتعلق بانضباط الشارع المصري من خلال تكثيف الحملات الأمنية لضبط العناصر الإجرامية والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة ومواجهة كافة صور الخروج على القانون، مشدداً على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات بما يحقق جاهزية القوات لمواجهة كافة أشكال الجريمة، مؤكداً أن الوزارة لا تألوا جهداً في توفير  كافة الإمكانيات اللازمة لتحديث الأداء الأمني .


وقد أصدر الوزير تعليماته بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الشرطة، والوقوف على احتياجاتهم لما يمثله ذلك من أهمية في تفعيل الأداء الأمني .


وفى نهاية الاجتماع وجه وزير الداخلية الشكر إلى الشعب المصري الذي قدم نموذجاً رائعاً في التوحد والالتفاف حول الوطن ، من خلال مساندته لشرطته وقواته المسلحة في معاركهم الجسورة ضد قوى الظلام وأعداء التقدم ، مؤكداً أن حماية الشعب المصري ومقدراته مسئولية وطنية كبرى تستوجب من الجميع بذل كافة الطاقات، معرباً عن ثقته أن رجال الشرطة سيظلون على التزامهم الكامل بأهدافهم النبيلة من أجل رفعة الوطن ومناصرة الحق ، وأن لديهم العزم والإصرار ليظلوا عند حد الثقة بهم ولاءاً للواجب والوطن .