نائب وزير المالية السابق: معيط خبرة كبيرة وأثق فى قدرته

عمرو المنير نائب وزير المالية السابق
عمرو المنير نائب وزير المالية السابق

أعرب عمرو المنير - نائب وزير المالية السابق عن سعادته بتولي د. محمد معيط - منصب وزير المالية، مضيفا أن فريق العمل بوزارة المالية حقق في السنوات الأخيرة معدلات أداء متميزة في كافة القطاعات المتصلة بها.

 

وأضاف عمرو المنير - نائب وزير المالية السابق، أنه مازالت التحديات كثيرة أمام الوزارة خلال الفترة المقبلة، لذا فإن تولي د.محمد معيط لمنصب وزير المالية يعتبر قرارا موفقا لما يحمله الدكتور معيط من مؤهلات علمية تتيح له التعامل مع ملفات الوزارة المختلفة بحنكة وخبرة، بخلاف عمله فى وزارة المالية لفترات طويلة جعلته قريبا من كافة تفاصيل العمل بالوزارة.

 

وقال عمرو المنير - نائب وزير المالية السابق فى تصريحات صحفية اليوم: «سعدت بزمالة الدكتور معيط نوابا لوزير المالية لفترة عامين، وأعلم أنه قادر على تحقيق مزيد من الإنجازات في الوزارة سواء في ملفي السياسات المالية والسياسات الضريبية أو في ملفات المالية المتعددة».

 

وأكد عمرو المنير - نائب وزير المالية السابق، أن وزارة المالية يقع عليها عبء خفض عجز الموازنة وزيادة الإنفاق على الخدمات المختلفة، وعلى رأسها التعليم والصحة كأولوية ملحة مما يتطلب العمل بصورة جدية على زيادة الإيرادات الضريبية من خلال تطوير منظومة العمل الضريبي ورفع كفاءة الإدارة الضريبية.

 

وأضاف المنير أنه يتمنى كل التوفيق للوزير الجديد ووزارة المالية التي تعتبر العمود الفقري للعمل الحكومي.