بوتين: روسيا جهزت لكأس العالم بكل مسؤولية

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إن روسيا جهزت لكأس العالم لكرة القدم بكل مسؤولية، مؤكدا أن بلاده قد فعلت كل شيء ليعيش المشجعين أجواء الفرحة.

وأضاف بوتين "نحن عشاق كرة القدم المخلصين، دون أي مبالغة، ملايين من الناس على الأرض، وبغض النظر عن مكان الذي نعيش به والتقاليد التي نتبعها، متحدون في فريق واحد على الولع بكرة القدم.. هذا الاتحاد الذي لا يهيمن عليه اختلاف اللغة ولا الإيديولوجية، ولا الإيمان، تكمن القوة العظمى لكرة القدم  والرياضة بشكل عام".
 

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أقامت حفلاً مبهرًا للافتتاح قبل مواجهة روسيا والسعودية وشهد مشاركة المطرب الإنجليزي روبي ويليامز والمطربة الروسية أيدا جاريفولينا.
    
وشارك عدد من نجوم وأساطير الكرة العالمية في الحفل على رأسهم البرازيلي رونالدو هداف نسخة 2002، وكذلك إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني بطل العالم 2010.

وأعلن التشيلي خوان بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، التشكيل الأساسي للأخضر والذي يضم عبدالله المعيوف فى حراسة المرمى، أسامة هوساوى وعمر هوساوى ومحمد البريك وسلمان الفرج ويحيى الشهرى ومحمد السهلاوى وياسر الشهرانى وعبدالله عطيف وتيسير الجاسم وسالم الدوسرى.

وجاء تشكيل روسيا الذي أعلنه تسانيسلاف تشيرتشيسوف مكونًا من أكينفيف في حراسة المرمى ورباعي الدفاع فيرنانديز - كودرياشوف - إيجانشيفيتش - جيركوف، وفي الوسط زوبنين - كوزاييف - دزاجويف - ساميدوف وفي الهجوم جولوفين - سمولوف.


انطلق حفل افتتاح نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة ويعقبه انطلاقة صافرة المباراة الافتتاحية بالبطولة الكبرى بين روسيا صاحب الأرض والمنتخب السعودي الشقيق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم