«حماية المستهلك» ينظم حملات لمتابعة المقاهي والكافيهات بالعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم جهاز حماية المستهلك حملات رقابية خلال عيد الفطر المبارك، الذي يواكب هذا العام بداية بث مباريات كأس العالم، لمتابعة التزام الكافيهات والمقاهي بالابتعاد عن الممارسات الضارة بالمترددين عليها خاصة فرض رسوم نظام الحد الأدنى دون أن يكون مرخص لها بذلك من وزارة السياحة.

 

وأهاب جهاز حماية المستهلك - في بيان له اليوم الخميس - بأصحاب الكافيهات والمقاهي غير الحاصلة علي ترخيص من وزارة السياحة، في هذا الشأن بعدم فرض رسوم نظام الحد الأدنى للطلبات على المترددين عليها حتي لا يقع تحت طائلة القانون حيث يقوم الجهاز من خلال رجال الضبطية القضائية بشن حملات رقابية مفاجئة وفي أوقات مختلفة للتأكد من الالتزام بالقوانين والقواعد المقررة في هذا الشأن.

 

وأكد الجهاز أنه يعمل من أجل المواطن لحمايته من استغلال وجشع البعض وصون حقوقه الاستهلاكية ضد أية ممارسات غير قانونية ضارة.

 

ويهيب بالمواطنين المساهمة الإيجابية للحد من انتشار أي ظاهرة سلبية تخل بحقوقهم الاستهلاكية عن طريق الإبلاغ عن أية منشأه مخالفة عن طريق الخط الساخن 19588، أو عن طريق الواتس أب 01281661880 ، أو الموقع الإليكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو التطبيق الإليكترونى «جهاز حماية المستهلك» على الهواتف الذكية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم