ننشر السيرة الذاتية لوزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار

اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

 

أدى اللواء الدكتور محمد العصار، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي.

 

وتخرج العصار في الكلية الفنية العسكرية عام 1967، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين.

 

وحصل العصار على العديد من الأنواط والأوسمة، وهي: وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي أكتوبر 1973، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

 

أما المؤهلات والدرجات العلمية، فقد حصل العصار على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية، وماجستير الهندسة الكهربائية، ودكتوراه الهندسة الكهربائية.

 

وتقلد العصار، كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوى، وعمل مساعدًا لرئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ومستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وصولًا إلى تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي في حكومة المهندس شريف إسماعيل واستمراره في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم