بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لـ«منى محرز» نائب وزير الزراعة

 د. مني محرز
د. مني محرز

جدد رئيس مجلس الوزراء - د.مصطفى مدبولي، الثقة في نائب وزير الزراعة د. منى محرز، وقامت اليوم الخميس 14 يونيو، بأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية للدكتورة منى محرز - نائب وزير الزراعة بعد تجديد الثقة فيها.

 

وحصلت د.منى محرز - نائب وزير الزراعة، على ماجستير في باثولوجيا الدواجن، بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة 1986، ثم الدكتوراه في باثولوجيا الدواجن في مجال الأمراض السرطانية بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة.

 

وتولت منصب نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة، والثروة السمكية في فبراير 2017.

 

وتدرجت نائب وزير الزراعة في عدد من المناصب خلال رحلتها العملية، حيث عملت مديرا لاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ومستشار ورئيس المكتب الزراعي بسفارة جمهورية مصر العربية بواشنطن، ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية، والمشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ووكيل مركز البحوث الزراعية لشئون الإنتاج.

 

وعملت محرز، رئيسا للجنة التنسيقية لمشروع التنمية المستدامة في أفريقيا «2050 ASL»، الممول من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «FAO» عام 2017، وحتى تاريخه، خبيرا في المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية في مجال أبحاث صحة  الحيوان من عام 2008 إلى 2017.

 

وعملت محرز، مستشارة قومية لمشروع تحسين التغذية والأمن الغذائي في مصر للنساء والشباب وخبير التغذية والأمن الغذائي بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «FAO» عام 2013، وخبيرة بلجنة الخبراء عالية المستوى للأمن الغذائي بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «FAO» في الفترة من 2010-2013.

 

بالإضافة إلى عملها في مؤسسة ورئيسة الجمعية مصرية للأمان الحيوي (EGYBSA) عام 2009، وهي أول جمعية مصرية تعني بنشر وتطبيق ممارسات الأمان الحيوي بالمعامل والمنشآت الصحية والبيطرية.

 

وعملت رئيسا للفريق البحثي لمشروع مكافحة مرض أنفلونزا الطيور، الممول من البنك الدولي.

 

وحصلت نائب وزير الزراعة على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية أكاديمية البحث العلمي 2000، وجائزة أحسن بحث في مجلة العلوم الزراعية 2003 ، وجائزة أحسن بحث مقدم لمؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الدواجن 2006، وجائزة أحسن بحث من المنظمة العربية للتنمية الزراعية – جامعة الدول العربية للإبداع العلمي في مجال تنمية الموارد الطبيعية وحماية البيئة والتنوع الحيوي ومكافحة التصحر 2006.

 

وشغلت محرز، العديد من المناصب كمدير المعمل المركزي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى، ومدير معهد بحوث صحة الحيوان، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعضو في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ومدير عام الاتحاد منتجي الداجنى.

 

اقرأ أيضا

بروفايل| وزير الزراعة الجديد «عز الدين أبو ستيت»

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم