ما لا تعرفه عن أحمد كوجك نائب وزير المالية الجديد

 أحمد كوجك نائبا لوزير المالية
أحمد كوجك نائبا لوزير المالية

أدى الدكتور أحمد كوجك نائبا لوزير المالية للسياسات المالية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 14 يونيو 2018 وذلك ضمن الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد الذي يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي ويعد ذلك تجديد ثقة للمرة الثانيه منذ الحقيبة عام 2016.

 

ونجح تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة الاخيرة مما سهل عملية الحصول علي القرض .

 

وشغل أحمد كوجك عدة مناصب من بينها رئيس وحدة البحوث والدراسات بالبنك الدولى مصروشمال إفريقيا، وعمل في البنك الدولي في يونيو 2013، كخبير اقتصادي أول بالقاهرة

وانضم كوجك لفريق عمل وزارة المالية منذ عام 2004، وتدرج في المناصب حتى وصل كجوك مستشارا لوزير المالية، ومديرا لوحدة السياسات المالية الكلية (2007-2008)/(2010-2012) وعمل كخبير اقتصادي، في المكتب الفني لوزير المالية (2004-2007)، وكمحلل اقتصادي في وزارة التجارة الخارجية (2002-2004).

و مثل كوجك الحكومة المصرية في العديد من المحافل والمجالات الدولية مثل شراكة دوفيل واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية خلال 2010 (IMFC) المنوطة باقتراح إصلاحات استراتيجية لتعزيز عمل دور صندوق النقد الدولي.

ويحمل كوجك درجة الماجستير في السياسة العامة من كلية كيندي بجامعة هارفارد، والماجستير في الاقتصاد من جامعة يورك بالمملكة المتحدة، وبكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم