روسيا 2018| فيديوجراف.. تعرف على الحالات الـ4 لتدخل حكم الفيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لا صوت يعلو فوق صوت كأس العالم «روسيا 2018»، والذي سينطلق اليوم الخميس 14 يونيو بالمباراة الافتتاحية بين صاحبة الأرض والسعودية على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو، ويستمر المونديال حتى 15 يوليو القادم.


وسيشهد مونديال «روسيا 2018»، الاعتماد على حكم الفيديو المساعد أو «VAR»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، بهدف تقليل الأخطاء التحكيمية في أكبر حدث في عالم الساحرة المستديرة. 

 

 

وحدد الفيفا الـ4 حالات التي سيتدخل فيها حكم الفيديو والتواصل مع حكم المباراة الرئيسى لتنبيهه، وهي: احتساب أو إلغاء هدف، واحتساب ركلات الجزاء، والطرد المباشر لأحد اللاعبين عند التدخل بعنف زائد أو الضرب من خلف الحكم، وإشهار البطاقة للاعب بشكل خاطئ، بشرط أن تكون الحالة واضحة للغاية أو يكون الحدث مهما ولم يشاهده الحكم أثناء سريان المباراة.

 

ويبدأ مونديال روسيا 2018، في 14 يونيو الجاري بمباراة صاحبة الأرض أمام السعودية، ويستمر حتى 15 يوليو القادم، سيتمو الاحتكام إلى حكم الفيديو فى الـ64 مباراة وهو عدد مباريات المونديال بالكامل منذ الافتتاح وحتى المباراة النهائية.

 

وأشار الفيفا، إلى أن طاقم حكام الفيديو يتكون من حكم فيديو رئيسي وله 3 مساعدين وتم اختيار 13 حكما سيكون عليهم الجلوس أمام شاشات الفيديو أثناء المباريات، وسيتم الاعتماد على 4 كاميرات للإعادة، وسيتابع حكم الفيديو الرئيسى شاشة النقل الرئيسية للمباراة مع شاشة أخرى مقسمة لعدة زوايا تصوير وسيكون مساعده الأول متابعا لكاميرا النقل الرئيسية للمباراة.

 

بينما سيراقب حكم الفيديو المساعد الثانى كاميرا خاصة بكشف التسلل، أما المساعد الثالث فسيكون مختصاً بمتابعة الإعادات من الكاميرا الأقرب للحدث سواء ركلة جزاء أو تسلل على سبيل المثال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم