فيديو| 5 أفلام تتنافس على «العيدية».. ولا مكان لـ«التجاري»

5 أفلام تتنافس على «العيدية».. ولا مكان لـ«التجاري»
5 أفلام تتنافس على «العيدية».. ولا مكان لـ«التجاري»

يشهد موسم أفلام عيد الفطر، المنافسة بين عدد من الأفلام المتنوعة، والملاحظ في هذا الموسم عدم وجود أفلام تجارية بالمعنى المتعارف علية، من حيث الأغاني الشعبية ووجود راقصات مثلما كان مسيطرا على الأفلام خلال سنوات ماضية.

 

وتأتي قائمة أفلام عيد الفطر كالتالي: "حرب كرموز" و"كارما" و"الأبلة طم طم" و"قلب أمه" و"ليلة هنا وسرور".

 

فيلم "كارما"

 

بطولة عمرو سعد، وغادة عبد الرازق، وخالد الصاوي، وزينة، ودلال عبد العزيز، وماجد المصري، وسارة التونسي، ومجدي كامل، وإيهاب فهمي، مصطفي درويش، وحسن حرب، والممثل العالمي سكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

 

فيلم "ليلة هنا وسرور"


بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمد سلام، وكرم جابر، ومن إخراج حسين المنباوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وباكورة إنتاج شركة  تامر مرسي.


وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتُدعى "هنا"، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم.

 

فيلم "حرب كرموز

 

بطولة أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، ومحمود حميدة، وفتحي عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، ومحمد علي رزق، ومحمود حجازي، ومايان السيد، وهو قصة وإنتاج محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.

 

تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يُدعى "الجنرال يوسف المصري"، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.


فيلم "الأبلة طم طم


بطولة ياسمين عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، وشادي ألفونس، وخالد منصور، وسامي مغاوري، ومصطفى أبو سريع، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس، وإنتاج شركة "أوسكار" وائل عبد الله.

 

وتدور أحداث الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر.

 


فيلم "قلب أمه


بطولة شيكو وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، ومن إخراج عمرو صلاح، وتأليف شيكو وهشام ماجد، وإنتاج أحمد السبكي.


تدور أحداثه في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" لإنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم