تعرفي على أعراض وأسباب الولادة المبكرة

تعرفي على أعراض وأسباب الولادة المبكرة
تعرفي على أعراض وأسباب الولادة المبكرة


تحدث للمرأة الحامل العديد من التغييرات الجسمانية والنفسية خلال فترة الحمل، ولكن في بعض الأحيان تتعرض إلى الولادة المبكرة، ومن الممكن أن يسبب إصابة الجنين بالعديد من الأمراض التي تؤثر على صحته لذلك يجب عليها اتباع بعض النصائح للحفاظ على حملها.

قال إستشاري أمراض نساء وتوليد د. مهند مصطفي إن من أعراض الولادة المبكرة ظهور إفرازات مهبلية أكثر من المعتاد وأيضا خروج إفرازات دموية أو مخاطية من المهبل كما أن إفراز سائل من المهبل وهو عبارة عن السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين والنزيف المهبلي والمغص الشديد وانقباض الرحم وأيضا الإحساس بضغط عند الحوض والشعور الآلام شديدة في أسفل الظهر.

وأشار إلي أن أسباب الولادة المبكرة الحمل في تؤام سن الأم حيث إنه في حال كان عمر الأم أقل من ثماني عشرة سنة أو أكثر من ست وثلاثين سنة قد تزداد احتمالية ولادتها مبكرا في حال ممارسة تمارين رياضية متعبة ومرهقة وتمزق الأغشية التي تحيط بالجنين ويكون ذلك نتيجة عدم شرب كميات كبيرة من السوائل أثناء الحمل كما أنه أيضا من أسباب الولادة المبكرة نقص مفاجئ في وزن الحامل أو زيادة مفاجئة في وزن الحامل وإصابة الحامل بالعديد من الأمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين وغيرها وعدم وجود فترة كافية بين الحمل والآخر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم