بروفايل| وزير الزراعة الجديد «عز الدين أبو ستيت»

 الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد

أدى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 14 يونيو، داخل قصر الاتحادية.

وتنشر «بواية أخبار اليوم» بروفايل عن وزير الزراعة الجديد، والمناصب التي تقلدها حتي أصبح وزيرا للزراعة ضمن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

من هو الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد؟

ولد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد، عام ١٩٥٦ في محافظة سوهاج مركز البلينا.

وحصل أبوستيت، علي بكالوريوس في العلوم الزراعية «محاصيل» عام 1977، ثم حصل علي ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ودكتوراه في العلوم الزراعية من جامعه كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

أبو ستيت له العديد من الدراسات البحثية

وشارك أبو ستيت في عدد من الدراسات البحثية، ومنها المكافحة المتكاملة للحشائش في قصب السكر، والمكافحة المتكاملة للحشائش تحت ظروف محددة، والمشروع القومي لتحسين الإنتاجية واستعمالات بنجر السكر، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، وتقييم مبيدات الحشائش.

ومن أبرز المواد البحثية التي شارك فيها أبو ستيت، المكافحة المتكامله لورد النيل، والدراسة الذاتية الريادية لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومشروع التعليم الالكتروني بجامعة القاهرة، وعين مدير المشروع الممول من هيئة التعاون الدولي باليابان (جايكا) لاستخدام الأنظمة المستدامه لإنتاج محاصيل الغذاء، والطاقة بوادي النيل في مصر بالأساليب المرشدة لمياه الري، بالتعاون مع 3 جامعات يابانية.

الأنشطه الإرشاديه والمجتمعيه

وشارك أبو ستيت في عدد من الأنشطة الإرشادية والمجتمعية، منها الحملة القومية للنهوض بإنتاجية الذرة الشامية، والحملة القومية للنهوض بإنتاجية القمح الحملة القومية للتكثيف الزراعي؛ لتحميل فول الصويا علي الذرة الشامية.

عضوا بمجلس النواب

ورشح  د. عزالدين أبو ستيت «مستقلًا» لعضوية مجلس الشعب عن دائرهة البلينا بمحافظة سوهاج في عامي 1990و 2005 .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم