صيدلية شهيرة تصنع أدوية من مواد تهدد الصحة بالنزهة

صيدلية شهيرة تصنع أدوية من مواد تهدد الصحة بالنزهة
صيدلية شهيرة تصنع أدوية من مواد تهدد الصحة بالنزهة

تمكنت حملة بقيادة اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة ومفتشي الصيدلة بمديرية الصحة وقوة من مباحث قسم النزهة من ضبط معمل لتصنيع الأدوية المركبة من مواد فعالة منتهية الصلاحية، وهذا المعمل تابع ﻹحدى الصيدليات الشهيرة والتي تقوم ببيع هذه الأدوية.

 

وقال اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة بأن المعمل المضبوط يقع داخل جراج تم تحويله لنشاط تجاري في 9 ش محمد رمزي بالمخالفة للقانون، وتم استدعاء الأطباء من التفتيش الصحي بالنزهة ومصر الجديدة ومفتشي الصيادلة ومباحث النزهة، وتم التحفظ على المضبوطات وتشميع المكان والتحفظ على عينات بمعرفة اللجنة الطبية، وتحرير المحضر بقسم شرطة النزهة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

وأضاف رئيس الحي أن المعمل كان يستخدم في تصنيع وتعبئة مستحضرات، وإضفاء صفة الدواء عليها بدون تراخيص وزارة الصحة، كما أن المكان لا يتوافر فيه أي اشتراطات صحية نهائيا لتصنيع أو تخزين الأدوية، مما يتسبب في خطورة على صحة مستهلكي هذه المستحضرات الدوائية.

 

كما لفت إلى أن المعمل خالف المادة رقم 11 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955 بضرورة الحصول على ترخيص وزارة الصحة، كذلك خالف قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بحظر تداول السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات وغيرها من القوانين المنظمة لتداول المواد الدوائية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري ، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات، حفاظاَ على صحة وسلامة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم