دراسة ببيانات الذكاء الاصطناعي تتوقع المنتخب الفائز بالمونديال

المونديال
المونديال

توقع خبراء في شركة Goldman Sachs، اليوم الخميس، بعد دراسة تشمل أكثر من مليون عملية محاكاة لبطولة كأس العالم، فوز منتخب البرازيل بمونديال 2018.

 

وقدمت الشركة هذه التوقعات بعد استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي حول استراتيجية الفريق، ونقاط القوة والضعف لدى اللاعبين، وكذلك نتائج الفريق الأخيرة.

 

ويتوقع النموذج الألماني أن إسبانيا لديها أفضل فرص للفوز بنسبة 17.8%، بعد إجراء 100 ألف عملية محاكاة مختلفة، وفي حال نجحت ألمانيا في الوصول إلى ربع النهائي (نسبة فرصتها 59%)، فستكون هي المرشحة الأولى للفوز.

 

ووجد النموذج أنه من غير المرجح أن تواجه إسبانيا صعوبات في الدور الـ 16، حيث يوجد لديها فرصة بنسبة 73% للوصول إلى الدور ربع النهائي.

 

وتوقع نظام الشركة المالية أن فرنسا والبرتغال وألمانيا والبرازيل، ستصل جميعها إلى الدور نصف النهائي من البطولة، التي تنطلق في روسيا.

 

وتصل ألمانيا إلى المباراة النهائية بفوزها على البرتغال، بينما ستتغلب البرازيل على فرنسا لتصل إلى المواجهة النهائية وتفوز بالكأس بنتيجة 2-1.

 

وكتبت الشركة، في تقريرها عن التنبؤات لعام 2018، "إننا نلتقط الطبيعة العشوائية للبطولة بعناية باستخدام أحدث الأساليب الإحصائية ونستخدم الكثير من المعلومات للقيام بذلك. ولكن التوقعات تظل غير مؤكدة إلى حد كبير، حتى مع التقنيات الإحصائية الأكثر روعة، ببساطة لأن كرة القدم لعبة لا يمكن التنبؤ بها. وهذا بالطبع هو السبب في أن بطولة كأس العالم ستكون مثيرة للغاية".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم