بمشاركة المفتى.. «الداخلية» تنظم ندوة لتنمية الوعي الثقافي 

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عددا من الندوات الدينية والتثقيفية بهدف شرح ونشر المفاهيم الصحيحة للدين وتنمية الوعي الثقافي للمستويات الوظيفية المختلفة بما يدعم العمل الأمني.


وفى هذا الصدد، تم تنظيم ندوة دينية بحضور الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، الذي تحدث عن دعم وترسيخ فضيلة الانتماء والولاء للوطن، كما ألقى الضوء على الفكر الميسر والوعي السليم لمفاهيم الدين الإسلامي في حفظ الأمن ودعم ركائز الاستقرار والتنمية وتوضيح منازل الشهداء عند المولى عز وجل.


وتناول اللقاء التأكيد على منهج الدين ووسطيته ودور الشخصية المصرية المستنيرة في مواجهة الفكر المتطرف، وإلقاء الضوء على الدور المحوري الذي تضطلع به دار الإفتاء ومؤسسة الأزهر الشريف في مجابهة تلك الأفكار التي تجافى تعاليم الأديان وسماحتها.


وثمن مفتى الجمهورية التضحيات والجهود والتي يبذلها رجال الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن بإيمان وعزيمة من أجل أن ينعم المواطن بالأمن والأمان، مؤكداً أن الدفاع عن الوطن حق ينبع من العقيدة وإيمان برسالة تعد من أسمى الرسالات يضطلع بها رجال الشرطة، مؤكداً أن العمل الأمني رسالة سامية يتشرف القائمون عليها بحملها لما لها من مردود عند المولى سبحانه وتعالى ورسوله.

إقرا ايضا:

ضبط إحدى المراكب وعلى متنها 20 طن سولار مدعم ومهرب