عروسة العيد| طريقة صبغ الشعر في المنزل

طريقة صبغ الشعر في المنزل-تعبيرية
طريقة صبغ الشعر في المنزل-تعبيرية

تفضل كل أمرأة تغيير لون شعرها من حين لآخر، لإضفاء لمسة جمالية على إطلالتها، وفي المناسبات والأعياد، تلجأ الفتيات وخاصة المقبلات على الزواج  لـصبغات الشعر التي تناسب بشرتهن.

مقادير الصبغة 


قدمت خبيرة العناية بالشعر دعاء محمد، مقادير صبغ الشعر، في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة،  فلكل علبة صبغة مقدار فنجان شاي أكسجين، ثم نضع الصبغة مع الأكسجين في وعاء الصبغة ويتم تحضير فرشاة الصبغة ولا ننسى ارتداء القفازات.

دمج الألوان


وأشارت إلي أن كل 3 علب من اللون الرمادي الفاتح جداً مع علبة لون أشقر ذهبي؛ تعطي بني فاتح، كما أن علبتين من اللون الأشقر رمادي فاتح جداً يعطي بني فاتح أكثر مما سبق.

قوام الصبغة


وأوضحت أن قوام الصبغة يكون مثل الكريمة، ولا يكون ثقيل وقوام الميش يكون أخف من قوام الصبغة، مضيفة أنه قبل البدء في صبغ الشعر، خاصة إذا كانت الصبغة غامقة نقوم بوضع كريم «أي نوع من الكريم» على الوجه حتى لا يتسخ الوجه من الصبغة.

طريقة صبغ الشعر


وأشارت إلي أن طريقة صبغ الشعر، تتم من خلال تقسيم الشعر لـ 8 أجزاء وتكون الصبغة جاهزة بالمقادير التي تم توضحيها، ثم يتم البدء بصبغ الجزء السفلي من أسفل لأعلى، ويتم صبغ جزء في جزء وعندما يتم وضع الصبغة على كل جزء يمشط الشعر بالمشط من أجل تتداخل الصبغة ويكون الشعر بأكمله لون واحد إلى أن ننتهي من كل الشعر.


وأضافت أنه يتم تغطية الشعر بكيس إذا أردت أن يتلون بسرعة لمدة 10 دقائق ويتم تسخين الشعر من فوق الكيس بالإستشوار حتى يتلون اللون سريعا ويتم تسخين الجزء الخلفي أكثر من الأمامي من الشعر؛ لأن الجزء الأمامي يتلون بسرعة ويتم فتح الكيس لرؤية إذا كان الجزء الأمامي من الشعر تلون اللون المرغوب فيه، ثم إزالة الصبغة من عليه بواسطة المشط «إنزالها للأسفل بالمشط» حتى ما يتلون هذا الجزء أكثر، وانتظار الجزء الخلفي لحين يتلون، وكلما زاد الوقت، كل ما زاد اللون بالتفتيح أكثر فأكثر، وفي النهاية يتم إزالة الصبغة، وغسل الشعر بالماء والشامبو، ولا ننسى وضع البلسم الخاص بالشعر المصبوغ.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم