تعرفي على فوائد ماء الورد .. أبرزها علاج للحروق وشد البشرة

ماء ورد
ماء ورد

يشتهر ماء الورد بفوائده الجمالية العديدة بالإضافة إلي استخداماته كمعطر لرائحته الجميلة والمميزة لذا تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد فوائد ماء الورد على البشرة.


قالت دعاء محمد أن ماء الورد يعمل على شد البشرة ويزيل التجاعيد ويغلق المساحات الواسعة وينظفها من الدهون والعوالق الأخرى كما أنه يرطب البشرة الجافة ويحسن نسيج الجلد ويؤخر أعراض الشيخوخة ويعمل على تفتيح لون البشرة السمراء ويزيل الكلف والنمش خاصة إذا تم خلطه مع زيت الجلسرين ومسح به وجهك قبل النوم يومياً سوف يعطي لوجهك بهجة وإشراق.


وأضافت أنه يعالج حروق الشمس ويعمل وقاية للبشرة من حرارة الشمس ويوقف حكة لدغ الحشرات عندما يتم غسل مكان اللدغة بماء الورد ويقلل التهاب البشرة كما أنه يستخدم كقطرات للعين من الإجهاد والإرهاق والالتهاب والاحمرار والتحسس.


وأوضحت أن ماء الورد يحتوي على الفلافونيدات المضادة للأكسدة وعلى فيتامينات  A B3 C D التي تعمل على انتعاش وجهك كما أنه مفيد لعلاج مشاكل فروة الرأس الدهنية ويغذيها مما يساعد في تقوية الشعر ومنع تساقطه وإزالة القشرة والحكة وأيضا يساعد في علاج حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية واحمرار والتهاب الجلد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم