حجازي: استبعاد مدارس اللغات من تصحيح عينة « اللغة الإنجليزية»

 رضا حجازى
رضا حجازى


أعلن د. رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن كنترولات الثانوية العامة، استبعدت كراسات الإجابة الخاصة بطلاب مدارس اللغات "الخاصة والرسمية" من العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، واقتصرت العينة فقط على طلاب مدارس الحكومية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الهدف هو الوقوف على حقيقة العينة لأن مستوى طلاب المدارس الحكومية يختلف عن مستوى طلاب مدارس اللغات، مشيرا أنه من المعروف أن طلاب المدارس اللغات مستواهم أعلى في اللغة الإنجليزية، ومن ثم فالأهم في عينة اللغة الإنجليزية، هم طلاب المدارس العربي لأنهم الفئة الأكبر.

وأشار حجازي، أن الكثير من الطلاب حصلوا على الدرجة النهائية 50 درجة من 50، وبعضهم حصل على 49.5 من 50، قائلاً " هذه مؤشرات مطمئنة للغاية.. وسيتم الإعلان عن نسبة النجاح في العينة العشوائية للغة الإنجليزية خلال الساعات المقبلة".

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيقوم بجولة إلى بعض الكنترولات خلال الساعات القليلة المقبلة، للتأكد من انتهاء تصحيح العينة العشوائية، مشددًا على أنه في حال وصول نسبة النجاح في العينة العشوائية إلى 75% فأكثر، لن يستطيع أن يُعدّل في نموذج الإجابة، لافتًا إلى أن هناك معايير ومؤشرات وما يسمى بالمنحى الإعتدالي، سيتم النظر إليه لقياس مستوى النجاح والنسبة المئوية، لافتًا إلى أنه لو حصل 10 طلاب على الدرجة النهائية، ووصلت النسبة لـ 75%، إذ فالأمور تسير في وضعها الطبيعي لمادة اللغة الإنجليزية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم