تشغيل الوحدة الـ3 من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر

محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر
محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم الانتهاء من تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل «ظهر» قبل الموعد المخطط بعشرة أيام.

يأتي ذلك تزامنًا مع تنفيذ خط الأنابيب البحري 30 بوصة، من الآبار لمحطة المعالجة البرية المخطط الانتهاء منه في نهاية يوليو القادم، للبدء في زيادة معدلات الإنتاج ليصل إنتاج حقل ظهر إلى حوالي 1.750 مليار قدم مكعب غاز يومياً، في أغسطس القادم ويزداد تدريجياً حتى نهاية العام.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس عاطف حسن رئيس شركة "بتروبل" القائم بالأعمال للمشروع.

وأكد الملا على أهمية الاستمرار في الالتزام ببرامج العمل والتوقيتات الزمنية، والتنسيق بين شركات البترول "بتروجيت وإنبي" وخدمات البترول البحرية وإيني الإيطالية، وتذليل أي صعوبات تعترض التنفيذ، وأن متابعة اللجنة العليا للمشروع كان لها أكبر الأثر في النجاحات التي تحققت خلال فترة تنمية الحقل ودخول مرحلة الإنتاج المعجل، وخطى الإنتاج الأول والثاني على الشبكة القومية للغازات، مما ساهم في زيادة معدلات الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الأخرى إلى حوالي 6 مليار قدم مكعب غاز يومياً.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم