روسيا 2018| إنفوجراف.. الدب الروسي صاحب الأرض والضيافة في أرقام

روسيا
روسيا

يبحث منتخب روسيا صاحب الأرض والضيافة عن إنجاز في نهائيات كأس العالم المُقبلة والتي تنطلق اليوم الخميس متسلحًا بالأرض والجماهير التي ستسانده في مختلف المدن بعد وقوعه في المجموعة الأولى مع منتخبات مصر وأوروجواي والسعودية.

 

ويظل إيجور أكينفيف، حارس مرمى منتخب روسيا وسيسكا موسكو الروسي، أهم أعمدة التشكيل الذي يعتمد عليه مدربه تسانيسلاف تشيرتشيسوف، والذي يرتبط به بشكل كبير كونه كان حارسًا لمرمى منتخب روسيا أيضًا خلال مسيرته في الملاعب قبل أن يتولى تدريب الدب الروسي.

 

 

ولد أكينفيف في الثامن من أبريل عام 1986 إبان وجود الاتحاد السوفيتي، ويمثل أحد أيقونات الوفاء والإخلاص في الكرة الروسية حيث رفض جميع العروض التي تلقاها للعب في دوريات كبرى، وآثر الاستمرار طوال رحلته مع نادي سيسكا موسكو الذي احتضنه ناشئًا ويتقرب من خوض مباراته رقم 400 حارسًا لمرمى فريقه الأول في الموسم المُقبل.

 

 

توج أكينفيف بـ 19 بطولة مع سيسكا موسكو منها 6 بطولات للدوري الروسي و6 كأس روسيا و6 سوبر روسيا، كما توج بالدوري الأوروبي مرة وحيدة مع فريقه في الموسم 2004/05.

 

 

وعلى الصعيد الدولي كسر أكينفيف حاجز الـ 100 مباراة دولية بخوض 104 مباراة حارسًا لمرمى منتخب روسيا خلال البطولات والمنافسات المختلفة بدأها في العام 2004 تحت القيادة الفنية لخورخي يارتسيف وكان عمره 18 عامًا فقط، أمام منتخب النرويج يوم 28 أبريل من العام 2004.

 

 

يعتبر أكينفيف العنصر الأكثر خبرة بين لاعبي منتخب روسيا وهو قائد الفريق ويعول عليه تشيرتشيسوف الكثير كونه المدير الفني الثاني داخل الملعب لتوجيه زملائه خلال المباريات والتي يبدأها المنتخب الروسي في المونديال أمام المنتخب السعودي يوم 14 يونيو المُقبل.

 

وأعلن المدير الفني لمنتخب روسيا، ستانيسلاف تشرتشيسوف، القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

 

ويشارك المنتخب الروسي في المجموعة الأولى بالمونديال، بجانب أوروجواي، ومصر، والسعودية.

 

وتبدأ روسيا مشوارها بكأس العالم بمواجهة السعودية في الافتتاح، ثم مواجهة المنتخب المصري يوم 19 يونيو، وأخيرًا تلعب ضد أوروجواي يوم 25 يونيو.

 

وجاءت القائمة النهائية على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيجور أكينفيف، وفلاديمير جابولوف، وأندري لونيف.

وفي الدفاع: فلاديمير جرانات وفيودور كودرياشوف، وإيليا كوتيبوف، وأندري سيميونوف، وإيجور سمولنيكوف، وماريو فرنانديش، وسيرجي إينياشيفين.

وفي الوسط: يوري جازينسكي، وألان دزاجوييف، وألكسندر غولوفين، وألكسندر إيروكين، ويوري جيركوف، ودالر كوزياييف، ورومان زوبنين، وألكسندر ساميدوف، وأنطون ميرانتشوك، ودينيس تشيريشيف.

وفي الهجوم: أرتيم دزيوبا، وأليكسي ميرانتشوك، ووفيودور سمولوف.

 

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم