روسيا 2018| 10 برامج تتنافس على تحليل مباريات المونديال

مونديال روسيا 2018 
مونديال روسيا 2018 

تشهد الساحة الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، حالة من النشاط والمنافسة حول التغطية الإعلامية لمونديال كأس العالم "روسيا 2018"، والمقرر انطلاقه بعد ساعات.


ورغم انفراد قناة «بى إن سبورت» وحدها بإذاعة مباريات كأس العالم، إلا أن الإذاعات والقنوات المصرية ستقوم بتغطية البطولة قبل انطلاقها من خلال «الاستوديوهات التحليلية».


«روسيا 2018»

تقدم قناة «on sport» استوديو تحليلي بعنوان «روسيا 2018»، يضم مدحت شلبي، وسيف زاهر، عضو اتحاد الكرة، إضافة إلى أحمد حسام "ميدو"، ومجدي عبد الغني، وحازم إمام.


وأكد أسامة الشيخ، رئيس قناة «on sport»: «سننفرد بإذاعة كواليس تدريبات المنتخب الوطني، والمحاضرات التي سيلقيها هيكتور كوبر، المدير الفني على اللاعبين، كما سنقدم استوديو تحليلي موسع للنجوم، وهو ما سيغني بعض الشيء عن عدم إذاعة مباريات المونديال على قناتنا».


«من روسيا بعد التحية»

تقدم المذيعة والفنانة رزان مغربي، برنامج «من روسيا بعد التحية»، بمشاركة الإعلامي الرياضي مهيب عبدالهادي، على قناة «MBC مصر»، ويدور البرنامج فى إطار تمثيلي، حيث يستضيف «كابتن أنوش»، والذي يجسده الفنان بيومي فؤاد مع «كابتن أشرف»، والذي يجسده الفنان مصطفى أبو سريع، إضافة إلى الفنان حسن عبد الفتاح الذي يجسد «كابتن حلواني».


ويوجه كل من «رزان ومهيب»، أسئلة للفريق التمثيلي، والذين يتحدثون عن منتخب مصر في روسيا، والفرق بين الملاعب المصرية والأوروبية، وتقنية الفيديو التي تستخدم في كأس العالم، بالإضافة إلى رأيهم في مجموعة مصر في كأس العالم، وكل الأزمات التي يواجهها المنتخب في كأس العالم، فضلا عن توقعاتهم للمراكز التي يمكن للمنتخب تحقيقها، وغيرها من الأمور التي تخص منتخب مصر في كأس العالم.


«مصر في كأس العالم» 

برنامج أسبوعي يعرض الجمعة من كل أسبوع في الثانية عشرة مساء، ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، ويرصد تاريخ مصر في كأس العالم، واستعدادات المنتخب المصري للمشاركة في مونديال روسيا 2018، كما يرصد بالتحليل الفني المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.


«هنا روسيا»

تقدم قناة «TeN» تغطية خاصة لمونديال «روسيا 2018»، بحلقات وتغطية خاصة من روسيا، بعنوان "هنا روسيا" في برنامج "رأي عام"، بدءًا من الجمعة 8 يونيو وخلال فعاليات المونديال.


ويجري الإعلامي عمرو عبد الحميد، خلال البرنامج جولة تفصيلية قبل انطلاق الحدث العالمي في 4 مدن روسية رئيسية هي "يكاترينبورج، وسان بطرسبرج، وفولجوجراد وموسكو"، حيث سيلعب المنتخب السعودي مباراة الافتتاح على ملعب لوجنيكي، إضافة إلى تقديم لقاءات حصرية.


وينقل "عبد الحميد"، أجواء هذا الحدث الاستثنائي خلال أيام المونديال، خاصة أن هذه هي المرة الأولى، التي يشهد فيها كأس العالم مشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب من إفريقيا، والسعودية من آسيا، كما تخصص القناة برنامج «TeN sport» لاستعراض حكايات مصر في المونديال بعد 28 عامًا من الغياب.


«المونديال»


ومن المقرر أن تذيع قناة «نايل سبورت»، استوديو تحليلي بعنوان «المونديال»، سيقدمه محمد مرسي، وفتح الله زيدان، وطارق رضوان، ومنى عبدالكريم.


«كورة Fm»


أما إذاعة «الشباب والرياضة»، فستقدم الاستوديو التحليلي بصوت الكابتن كريم حسن شحاتة، من خلال برنامج «كورة fm»، مع جمال حمزة، وسامى الشيشاني، ومحمد فاروق، وأحمد بلال. 


«الاستوديو التحليلي»


وتعاقدت إدارة «راديو مصر»، مع سيد عبد الحفيظ، لتقديم «الاستوديو التحليلي» مع باقة من نجوم كرة القدم. 


«شوبير.. بث مباشر»


وعلى إذاعة «Drn»، يقدم الإعلامي أحمد شوبير، بثًا مباشرًا للاستوديو التحليلي من داخل أحد المقاهي بالتجمع الخامس، مع عدد من المحللين الرياضيين عقب نهاية كل مباراة.


«إكسترا تايم»


وسافر الإعلامي إسلام الشاطر، مقدم برنامج «إكسترا تايم»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أمس إلى روسيا، لتغطية كل ما يتعلق بالمونديال، مع رئيس تحرير البرنامج الناقد الرياضي ياسر عبد العزيز.


ستوديو «راديو مصر»

يجهز حاليًا تامر شحاتة المدير التنفيذي لراديو مصر، ستوديو تحليلي ينطلق مع بداية مباريات كأس العالم على موجات الراديو.


ويضم الاستوديو المزمع تقديمه خلال الأيام المقبلة، المذيع هاني حتحوت، وعدد كبير من النقاد الرياضيين منهم إسلام صادق، ويجري حاليا الإعداد لانطلاق البرنامج.


وفي سياق متصل تنطلق مباريات بطولة كأس العالم 2018، ما بين 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".


وتلعب المنتخبات المشاركة بالبطولة، والبالغ عددها 32 فريقاً ، على مدار 4 أسابيع، مباريات ستقام على 12 ملعبًا بـ11 مدينة.


وتجري مباراتي الافتتاح والنهائي للمونديال في العاصمة الروسية موسكو، على ستاد لوجنيكي، والذي يعد من أكبر الملاعب المخصصة لمباريات البطولة، لقدرته على استيعاب نجو 80 ألف متفرج.


وننشر قائمة بجدول مباريات الدور الأول من البطولة، وفقًا لتوقيت روسيا.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم