ننشر أسماء الفائزين بجوائز مهرجان نوادي المسرح

جانب من عروض مهرجان نوادي المسرح
جانب من عروض مهرجان نوادي المسرح

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السابعة والعشرين لمهرجان نوادي المسرح، فوز عرض ستوديو، لنادي مسرح شبين الكوم، بالمركز الأول، بينما حصد المركز الثاني عرض كوميديا الأيام السبعة، لنادي مسرح الأنفوشي.

وكرمت اللجنة عددا من مخرجي وإداري، وملحني العروض التي قدمت، وهم؛ في الإخراج: فاز المخرج محمود القاضي، بجائزة أفضل مخرج عن عرض مذكرات المفتش جافير، نادي مسرح المحلة، وأميرة خاطر عن عرض المصيدة نادي مسرح السادات.

وفي النص المسرحي، فاز هشام يحيى عن عرض «غمض عينيك» لنادي مسرح السلام، وعلاء الكاشف عن عرض ستوديو، لنادي مسرح شبين الكوم.

وفي جوائز التمثيل، فرع النساء، فازت حنان سلامة بالمركز الثاني عرض زهرة نادي المنصورة، بينما ذهب المركز الأول لسماسم جامع عن دورها في عرض «ستوديو» لنادي مسرح شبين الكوم.

وفي جوائز التمثيل رجال، حصد المركز الأول، خليل أيمن عن مذكرات المفتش جافير نادي المحلة الكبرى، والمركز الثاني مصطفى عماد عن كوميديا الأيام السبعة لنادي مسرح الأنفوشي.

وكرمت اللجنة أيضا في الإخراج، علاء الكاشف عن عرض «ستوديو»، لنادي مسرح شبين الكوم، ومؤمن بكري عن كوميديا الأيام السبعة لنادي مسرح الأنفوشي.

وكرم المهرجان الناقد الراحل الدكتور سيد خطاب، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، وتسلمته سارة سيد خطاب ابنته، كما كرمت المخرج الراحل سامح فتحي، وتسلمه الفنان حسام عبد العزيز، بالإضافة إلى خالد رسلان، المشرف على ورش فن الإخراج، التي أقامتها الهيئة خلال العام.

وأهدى المهرجان 16 متدربا اجتازوا ورش الإخراج، شهادات تقدير، كما التقطوا صورا تذكارية، مع وزيرة الثقافة.

وأعلن الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة خلال حفل ختام الموسم المسرحي بقصر ثقافة الجيزة عن نتائج أنشطة الهيئة والتي بلغت 4516 فعالية في أقاليم و708 فعاليات بالتعاون مع مختلف جهات وزارة الثقافة وتم إلغاء 68 فعالية وبلغت نسبة تنفيذ الأنشطة والفعاليات 98%.

وكرمت هيئة قصور الثقافة، منذ قليل، في حفل ختام الموسم المسرحي سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة السابق والمخرج الشاب سامح فتحي.

جاء ذلك خلال حفل ختام إعلان الفائزين بجوائز مهرجان فرق الأقاليم المسرحية، في دورته الـ 43، ومهرجان نوادي المسرح في دورته الـ27، والتي نظمتهما الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال شهر رمضان الجاري، على مسرح مركز الجيزة الثقافة، ومسرح معهد الفنون المسرحية.

ويحضر حفل الختام، بمسرح مركز الجيزة الثقافي، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والفنان هشام عطوة نائب رئيس هيئة قصور الثقافة، وأحمد الشافعي، مدير الإدارة الفنية بقصور الثقافة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم