معهد جالوب الأمريكي: مصر الأكثر أمانا في أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت مصر على مركز متقدم في استطلاع رأي أجراه معهد جالوب الأمريكي حول الدول الأكثر أمانًا، ونتيجة للأصوات التي جمعتها مصر خلال عملية التصويت فقد جاءت في المركز الـ16 لتصبح بذلك الدولة الأكثر أمانا في أفريقيا.

 

 كما تفوقت مصر بالنسبة التي حصلت عليها على كل من الولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت في المركز الـ35 وبريطانيا في المركز الـ21.

 

ونشر موقع BBC  على موقعة الالكتروني، الأربعاء 13 يونيو، أن مصر حصلت على عدد أصوات مساوية لما جمعته دول أخرى مثل الصين، وسلوفينيا، والدنمارك. وذكر الموقع أن مصر حصلت بشكل عام مجموع 88 نقطة من إجمالي 100 درجة لتقييم نسبة الأمان في البلد.

 

تنافس حوالي 135 دولة في استطلاع الرأي الأمريكي، تمكنت دولة سنغافورة من خلالة من تحقيق المركز الأول، بينما جاءت فيزويلا في المركز الأخير.

 

وتعتبر النتيجة التي حصلت عليها مصر في استطلاع الرأي الذي أجري هذا العام، أفضل كثيرًا من النسبة التي حصلت عليها في نفس الاستطلاع الذي أجري عام 2016، وحصلت فيه على 82 نقطة فقط.

 

ووفقًا لتصريحات جون كليفتون، مدير معهد جالوب، فإن النسبة التي حصلت عليها مصر تعكس التقارير الأخيرة التي كان يتم الاعلان عنها حول أوضاعها في مختلف المجالات.

 

وفقًا لـBBC فأن استطلاع جالوب اعتمد على حوالي 148 ألف شخص من 142 دولة حول العالم. وتضمنت الأسئلة عدد من النقاظ المختلفة مثل درجة ثقة المواطنين في عناصر الشرطة، القدرة على السير في الشوارع ليلا، و عدد حوادث السرقة.

    

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم