رئيس بنك الاستثمار العربي: 2000 دولار للمشجع المصري في روسيا

هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي
هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي

أكد هانى سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، قيام البنك بتوفير احتياجات عملائه من العملات الأجنبية، وللمسافرين المصريين لروسيا لتشجيع المنتخب المصري.

وأضاف رئيس بنك الاستثمار العربي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن عملائه من المشجعين المصريين المسافرين لروسيا، يستطيعون تغيير الجنيه المصري بالعملات الأجنبية بدون وجود مستندات السفر، وأنه يتم توفير نحو 2000 دولار.

وأوضح هاني سيف النصر، أن أى مشجع مصري يسافر إلي روسيا لتشجيع المنتخب المصري، يستطيع تبديل العملة من جميع فروع بنك الاستثمار العربي، ولكن لابد من تقديم مستندات تفيد سفره للخارج.

وأوضح رئيس بنك الاستثمار العربي، أن أى مشجع مصري يسافر إلي روسيا لتشجيع المنتخب الوطني، يفضل أن يتعامل مع شركة سياحية فيما يخص عملية حجز تذاكر الطيران والإقامة والانتقالات، مؤكدًا أن البنك يقوم بتدبير احتياجات شركات السياحة اللازمة من العملات الأجنبية.

وأضاف هاني سيف النصر، أن البنوك العاملة في السوق المحلية لا تقوم بتبديل الجنيه المصري بالروبل الروسي، وإنما يوفرون الدولار واليورو وهما من العملات التي يتم تبديها في روسيا.

وأشار رئيس بنك الاستثمار العربي، إلي أنه من الآمن للمشجع المصري، استخدام كروت الائتمان والخصم والفيزا وكروت الدفع للمشتريات داخل روسيا، وعدم التعامل فيما يخص استبدال العملة إلا مع جهات رسمية ومعتمدة من البنك المركزي الروسي.

ويتم التعامل في السوق الروسية بالعملة المحلية وهى «الروبل الروسي»، لذلك يجب تبديل العملة سواء بالدولار أو اليورو بالعملة المحلية لروسيا في التعاملات اليومية هناك.

ويساوي سعر الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018، نحو 63.11 روبل روسي، وتبلغ قيمة اليورو نحو 74.13 روبل روسي، ولا تقوم البنوك العاملة في السوق المصرية، بتبديل العملة الروسية نظرًا لأنها عملة غير متداولة عالميًا.

ويتميز الروبل الروسي، بانخفاض قيمته أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوربي.

وتنصح «بوابة أخبار اليوم»، قرائها من المشجعين المصريين المتواجدين في روسيا، بالتعامل مع البنوك الرسمية في روسيا فيما يخص تبديل العملة وشركات الصرافة المسجلة، حيث تنتشر ظاهرة النصب بالعملات في روسيا، بالإضافة لانتشار الروبل الروسي المزيف في كثير من الأماكن خاصة في الشوارع والمولات، والأندية، فيفضل التعامل مع الأماكن الرسمية لتغيير العملات الأجنبية داخل روسيا.

ويشارك في النسخة الـ21 للمونديال 4 منتخبات عربية وهم منتخبات؛ مصر، وتونس، والمغرب، والسعودية.

وتشهد مباريات مونديال «روسيا 2018»، والذي تبدأ مباراته الافتتاحية غدًا الخميس 14 يونيو، تواجد عدد كبير من المشجعين المصريين، الذي غادروا بالفعل إلى الأراضي الروسية من أجل تقديم الدعم إلى المنتخب المصري خلال المباريات التي يخوضها، خاصة وأنه الظهور الأول للفراعنة منذ عام 1990.