الخميس.. الحكم على صاحب شركة استيراد هارب من أحاكم قضائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، غدًا الخميس 14 يونيو، الحكم على صاحب شركة استيراد هارب بمساعدة شرطي ومحامٍ، من حكم بالسجن 5 أعوام.

 

ويصدر القرار برئاسة المستشار صبحي اللبان، وعضوية المستشارين هاني عبدالحليم، ومحمد شعبان، وخالد أبو الليل، وأمانة سر علاء الدين حمزة، وإسلام عاشور.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين «فتحي قنديل محمد أبو جبل مساعد شرطة بمديرية أمن قنا حاليًا وبإدارة شرطة ترحيلات القاهرة سابقًا، وسامي عبد النعيم عبد الصمد محامٍ حر، وإيهاب فؤاد طلبة محمد صاحب شركة الطاووس للاستيراد والتصدير»، في شهر مايو 1999 قام المتهم الأول بصفته موظفًا عامًا مساعد شرطة بإدارة شرطة ترحيلات القاهرة بالاستيلاء بغير حق وبنية التملك على أوراق أميرية، وهي أوامر تنفيذ الحكم الحضورىي بمعاقبة المتهم الثالث بالأشغال الشاقة لمدة 5 سنوات.

 

وتبين من خلال التحقيقات، قيام المحامي- المتهم الثاني- بالاشتراك مع مساعد الشرطة في تزوير محرر رسمي، هو أمر الحبس الاحتياطي بطريق الاصطناع، بأن أنشأه على غرار المحررات الصحيحة.

 

وأضافت التحقيقات، قيام المتهم الثالث صاحب الشركة، بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في ارتكاب تهمة التزوير وهروبه حال كونه محكومًا عليه من قبل محكمة جنايات القاهرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم