روسيا 2018| للمشجعين المصريين.. أحذر تلك الأماكن عند تغيير العملة

روسيا 2018| للمشجعين المصريين.. أحذر تلك الأماكن عند تغيير العملة- أرشيفية
روسيا 2018| للمشجعين المصريين.. أحذر تلك الأماكن عند تغيير العملة- أرشيفية

ساعات قليلة، وينطلق الحدث الأكبر في عالم الساحرة المستديرة، مونديال «روسيا 2018»، والذي تبدأ مباراته الافتتاحية غدًا الخميس 14 يونيو.


ويشارك في النسخة الـ21 للمونديال 4 منتخبات عربية وهم منتخبات؛ مصر، وتونس، والمغرب، والسعودية.


وتشهد مباريات المونديال تواجد عدد كبير من المشجعين المصريين، الذي غادروا بالفعل إلى الأراضي الروسية من أجل تقديم الدعم إلى المنتخب المصري خلال المباريات التي يخوضها، خاصة وأنه الظهور الأول للفراعنة منذ عام 1990.


«بوابة أخبار اليوم»، تقدم لقرائها عدة نصائح للمشجعين المصريين المسافرين إلي روسيا لتشجيع المنتخب المصري، فيما يخص التعامل بالعملة الروسية« الروبل الروسي»، وأفضل الأماكن لتغيير العملة، حتى لا يقع المشجع المصري فريسة للنصابين وللعملات الروسية المزورة المنتشرة بشكل كبير في روسيا.


ويتم التعامل في السوق الروسية بالعملة المحلية وهى «الروبل الروسي»، لذلك فيجب تبديل العملة سواء بالدولار أو اليورو بالعملة المحلية لروسيا في التعاملات اليومية هناك.


ويساوي سعر الدولار الأمريكي، نحو 63.11 روبل روسي، وتبلغ قيمة اليورو نحو 74.13 روبل روسي، ولا تقوم البنوك العاملة في السوق المصرية، بتبديل العملة الروسية نظرًا لأنها عملة غير متداولة عالميًا.


ويتميز الروبل الروسي، بانخفاض قيمته أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوربي.


وتنصح «بوابة أخبار اليوم»، قرائها من المشجعين المصريين المتواجدين في روسيا، بالتعامل مع البنوك الرسمية في روسيا فيما يخص تبديل العملة وشركات الصرافة المسجلة، حيث تنتشر ظاهرة النصب بالعملات في روسيا، بالإضافة لانتشار الروبل الروسي المزيف في كثير من الأماكن خاصة في الشوارع والمولات، والأندية، فيفضل التعامل مع الأماكن الرسمية لتغيير العملات الأجنبية داخل روسيا.


وتعاقدت البنوك العاملة في السوق المصرية وعددها 40 بنكًا، مع مجموعة من الشركات السياحية، لتدبير احتياجات تلك الشركات من العملات الأجنبية، في التعاملات الخاصة بحجز تذاكر الطيران، وحجز الفنادق والانتقالات.

 ويفضل أن يتعامل المشجعين المصريين، بكروت الائتمان والخصم، والفيزا، وبطاقات الدفع بكافة أنواعها للمشتريات، حتى لا يقعوا فريسة للنصب والاحتيال.


وتقدم البنوك العاملة في السوق المصرية ، لعملائها ممن يمتلكون حسابات بنكية لديها، خدمة توفير العملات الأجنبية سواء من الدولار أو اليورو بقيمة تتراوح بين 1500 إلي 2000 دولار وبين 1000 إلي 2000 يورو للمسافر، بشرط تقديم مستندات السفر وتشمل تذكرة الطيران وحجز الفندق الخاص بالإقامة، وتأشيرة الدخول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم