خالد أبوزيد خبيرا بلجنة الأمم المتحدة لتقييم المخاطر

 د. خالد أبوزيد
 د. خالد أبوزيد

 

اختارت الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، د.خالد أبوزيد، ضمن مجموعة الخبراء التي ستعمل علي وضع الإطار العالمي لتقييم المخاطر والحد من الكوارث البيئية العالمية والتغيرات المناخية.

 

وكان قد تلقى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث عدة ترشيحات من أنحاء العالم ليتم الاختيار منها على أساس الخبرة الدولية والإقليمية والتوزيع الجغرافي والتنوع الموضوعي في مجالات المخاطر المختلفة.
  

ويشغل أبوزيد منصب المدير الإقليمي لبرنامج الموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري"، ومسئول الأمانة الفنية لشمال إفريقيا بالمجلس الوزاري الأفريقي للمياه، والمدير الإقليمي للبرامج الفنية بالمجلس العربي للمياه، والأمين العام للشراكة المائية المصرية.

 


كما شغل أيضا منصب رئيس الشراكة المائية العالمية عن إقليم شرق إفريقيا. وتعقد مجموعة الأمم المتحدة لخبراء مخاطر الكوارث البيئية اجتماعها الأول بمقر الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا في الثالث عشر والرابع عشر من يونيو الجاري لمناقشة إعداد الإطار العالمي لخطة عمل تقييم المخاطر البيئية والمناخية، وخارطة الطريق للعمل الدولي المشترك للحد من الكوارث الناجمة عن تلك المخاطر، وتحديد كافة السبل الإستراتيجية والفنية للتعامل معها.

 

هذا ومن المنتظر أن يشارك أبوزيد في مناقشة الإطار الخاص بالمخاطر المتعلقة بالمياه والتي تشمل السيول والفيضانات ونوبات الجفاف وتأثير التغيرات المناخية والأنشطة الاقتصادية بالأنهار المشتركة على تفاقم تلك المخاطر، والخطط المطلوبة للتخفيف من تأثير تلك المخاطر وكيفية التأقلم معها وتحويلها من نقمة إلى نعمة في بعض الأحيان.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم